فتح باب استيراد الأغنام الحية والمذبوحة من جورجيا

محليات
نشر: 2021-12-01 15:24 آخر تحديث: 2021-12-01 16:39
أغنام في جورجيا
أغنام في جورجيا

أكد وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات، أنه بناء على تقرير اللجنة الفنية التي قامت بزيارة جورجيا منذ شهر لتقييم الوضع الصحي البيطري هناك، صدقت لجنة صحة الحيوان في الوزارة على تقرير اللجنة الفنية، وعليه فإن الوزارة تدعو الراغبين في استيراد الأغنام الحية والمذبوحة من جورجيا، مراجعة الوزارة للحصول على رخص الاستيراد والمتاحة للجميع.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة يزور "أم البساتين" في جورجيا.. فيديو


وبين حنيفات أن الوزارة تشترط على المستورد عدم استيراد الأغنام الشبيهه بالأغنام المحلية، وفي حال الرغبة في استيراد أغنام مشابهة للبلدية، تشترط الوزارة إزالة (اللية) بعد الذبح في المربع الصحي وبإشراف وزارة الزراعة.

وأضاف أن الإنتاج المحلي من اللحوم الحمراء يمثل 38 في المئة من الاحتياج المحلي، فيما يستورد الأردن 62 في المئة من مصادر مختلفة.

وأوضح أن تنويع مصادر الاستيراد للحوم يقدم للمستهلك جودة أعلى وسعر منافس.


اقرأ أيضاً : أبو طلال العجارمة.. أردني نقل بداوته إلى "أم البساتين" في جورجيا - فيديو


وأشار إلى أن الوزارة تتيح الفرصة لمن يرغب في الاستيراد التقدم للوزارة ومن أي دولة لا يوجد لديها مانع وبائي أو مشابه للمحلي.

وكان وزير الزراعة قد التقى خلال حضوره اجتماعات المجلس الدولي للزيتون في جورجيا، مربي أغنام أردني في جورجيا، كان الأخير وجه دعوة مصورة للوزير وعدد من المستثمرين الأردنيين في قطاع الأغنام في جورجيا.

واطلع الحنيفات على تجربة المستثمرين هناك واستمع إلى بعض المطالبات التي تخص دراسة فتح السوق المحلي للأغنام الجورجية والتي يمنع دخولها بسبب التشابه مع الأغنام المحلية.

وبين الحنيفات وقتها أن الوزارة تعمل على تنويع مصادر اللحوم المستوردة وذلك للوصول إلى جودة أعلى وسعر منافس للمستهلك، وأن الوزارة ستعمل على دراسة المطالبات كافة في قادم الأيام بما يضمن حماية الأغنام المحلية ووصول المنتج الأفضل من اللحوم للمستهلك الأردني.

وثمن المزارع أبوطلال العجرمي سرعة تلبية الدعوة من الوزير والاستماع للمستثمرين وحرص الوزير رغم الارتباط باجتماعات مبرمجة مع المجلس الدولي للزيتون.

أخبار ذات صلة

newsletter