Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ماضي لـ"رؤيا": جميع السياح القادمين إلى العقبة يخضعون لفحص كورونا | رؤيا الإخباري

ماضي لـ"رؤيا": جميع السياح القادمين إلى العقبة يخضعون لفحص كورونا

اقتصاد
نشر: 2021-12-01 12:31 آخر تحديث: 2021-12-01 12:31
كوارد طبية
كوارد طبية

واصلت العقبة استقبالها للأفواج السياحية القادمة إليها من مختلف دول العالم عبر البواخر السياحية والرحلات الطيران السياحي منخفض التكاليف من خلال مطار الملك الحسين الدولي، وفق البروتكول الصحي المعتمد.

وقال مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي لـ"رؤيا"، أن العقبة تستقبل هذه الأيام رحلات الطيران المنخفض التكاليف بواقع 9 رحلات أسبوعية وطيران عارض من خلال مطار الملك الحسين الدولي بالإضافة إلى رحلات البواخر السياحية خلال الفترة الماضية وخلال الموسم الشتوي الحالي لزيارة منطقة المثلث الذهبي واللذان ساهما في ارتفاع النشاط السياحي والتجاري في العقبة.


اقرأ أيضاً : كريشان لـ"رؤيا": نسبة إشغال مستشفى العقبة الميداني لا تتجاز 10%


وأكد ماضي أن كافة السياح والزوار القادمين إلى العقبة من كافة المعابر الحدودية يخضعون لفحص كورونا وإبراز شهادة المطعوم من دولهم لضمان عدم دخول أي سائح الى العقبة حامل لهذا الفيروس.

من جانبه، قال مساعد مدير صحة العقبة الدكتور محمد كريشان إن نسبة إشغال مستشفى الشيخ محمد بن زايد "العقبة الميداني" لا تتجاوز الـ 10 في المئة.

وأكد كريشان في تصريح لـ"رؤيا"، أن المستشفى على جاهزية عالية لاستقبال مرضى ومصابي كورونا الذين بحاجة الى دخول في كافة الاقسام.


اقرأ أيضاً : النائب الرياطي يسأل الخصاونة عن توزيع الأراضي في العقبة


وبين أن المستشفى معد فقط لاستقبال مصابي كورونا ضمن الطاقة الاستيعابية له إذ يبلغ عدد الأسرى 2016 سريرا مقسمة على 56 سرير ICU و 48 سرير للتنفس الاصطناعي.

وقال إن كافة الكوادر العاملة الفنية والطبية والإدارية على كفاءة عالية للتعامل مع مرضى كورونا، مشيرا إلى أن لدى للمستشفى 3 خزانات أوكسجين بأنظمة حديثة.

وأشار كريشان إلى أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا قليلة جدا بالعقبة مقارنة بالمحافظات الأخرى بعدد السكان نظرا لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا ووعي المواطنين والتزامهم بإجراءات الوقاية الاحترازية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter