المستقلة للانتخاب تعلن موعد الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والبلدية وأمانة عمان

محليات
نشر: 2021-12-01 11:34 آخر تحديث: 2021-12-01 11:34
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب - ارشيفية

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أن موعد الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان سيكون أيام ( الاثنين والثلاثاء والاربعاء ) الموافق (9،8،7) شباط / 2022.

ودعت الهيئة الراغبين في الترشح لعضوية مجلس المحافظة أو رئاسة المجلس البلدي أو عضويته  إذا  كان موظفا أو مستخدما في أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة أو بلدية أو هيئة عربية أو إقليمية أو دولية التقدم باستقالته قبل ( 60 ) يوما من موعد الترشح، اي قبل يوم الأحد الموافق (9/12/2021 ) ، كما أنه على محامي البلدية الراغب في الترشح لرئاسة المجلس البلدي أو عضويته إنهاء عقده معها خلال هذه المدة .


اقرأ أيضاً : تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات


أما راغب الترشح لعضوية مجلس أمانة عمان ووفق قانونها؛ فعليه تقديم استقالته قبل شهر من بدء موعد الترشح أي يوم الثلاثاء الموافق  ( 8 / 1/2022 )  أن كان عضوا في مجلس الأمة أو موظفا أو مستخدما في أي وزارة أو دائرة حكومية أو مؤسسة رسمية عامة أو مؤسسة عامة أو بلدية أو هيئة عربية أو اقليمية أو دولية واي متعاقد مع الأمانة الراغب في الترشح، كما أنه على أي متعاقد مع الامانة الراغب في الترشح إنهاء عقده معها خلال هذه المدة.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قرر اعتبار يوم الثلاثاء الموافق 22 آذار/مارس 2022، موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

ويأتي هذا الإعلان استنادا لأحكام المادة ( 35 ) /الفقرة (أ/1 ) والفقرة (أ/2) من قانون الإدارة المحلية  رقم ( 22) لسنة ( 2021) والمادة ( 6/ ج) من قانون أمانة عمان  رقم 18 لسنة 2021.

وبحسب الناطق الإعلامي للهيئة جهاد المومني، فإن تحديد هذا الموعد للاقتراع يأتي بعد مراجعة المدد القانونية للعملية الانتخابية مؤكدا في الوقت ذاته على جاهزية الهيئة لإجراء هذه الانتخابات وفق الأصول القانونية وبالتعاون مع شركاء العملية الانتخابية.

أخبار ذات صلة

newsletter