تحذير صادر عن مركز إدارة الأزمات بسبب الطقس

محليات
نشر: 2021-12-01 09:39 آخر تحديث: 2021-12-01 09:39
منخفض سابق
منخفض سابق

حذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الأربعاء، من تأثير الحالة الجوية السائدة على تدني مدى الرؤية الأفقية فوق الجبال بسبب الضباب، كما حذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في البادية والطرق الصحراوية.

ونوه الى أن نشاطا ملحوظا على الرياح الغربية خاصة المناطق المفتوحة مثل البادية والطرق الخارجية.


اقرأ أيضاً : منخفض جوي يؤثر على الأردن وطقس العرب يحذر.. تفاصيل وفيديو


من جانبه، قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن الخرائط تشير إلى وجود كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، لذا يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة لتنخفض بما يزيد عن 10 درجات مئوية مقارنة مع يوم الثلاثاء.

وأضاف الطريفي لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن هناك انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتوقع بدء تساقط زخات من الأمطار خلال الساعات القادمة.

وتظهر كميات من الغيوم المُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، تمتد أحياناً لتشمل أجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية، تزامناً مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض، تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.


اقرأ أيضاً : "الأرصاد" تحذر من الحالة الجوية المرتقبة في الأردن الأربعاء


كما يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة في ساعات المساء والليل، ويكون الطقس بارداً ورطباً في غالبية مناطق المملكة، خاصة في السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

وتتراجع الخميس فرص الأمطار عن أغلب مناطق المملكة مع استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً على المملكة.

وتتراجع فرص الأمطار عن أغلب مناطق المملكة، الخميس مع استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً على المملكة، لتبقى درجات الحرارة دون معدلاتها الاعتيادية نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، وتكون الأجواء مستقرة أيام الخميس والجمعة والسبت.

وأشار إلى أنه لا يوجد خلال الـ10 أيام القادمة فعاليات جوية رئيسية (منخفض كبير) ولكن يوجد فرص زخات من الأمطار، إذ تكون هناك فرصة للأمطار الأحد ونهاية الأسبوع القادم.

ولفت إلى أن النصف الثاني من كانون الأول سيكون أفضل من النصف الأول من ناحية تساقط الأمطار على المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter