إلغاء بطولة العالم للإسكواش بعد رفض ماليزيا منح تأشيرات دخول للرياضيين الإسرائيليين

رياضة
نشر: 2021-11-30 18:52 آخر تحديث: 2021-11-30 18:52
عامل ماليزي يمسح زجاج قاعة اللعبة
عامل ماليزي يمسح زجاج قاعة اللعبة

أعلن الاتحاد الدولي للعبة الإسكواش إلغاء بطولة العالم التي كان من المقرر أن تنطلق في ماليزيا بعد أيام، بعد أن رفضت السلطات الماليزية منح تأشيرات دخول لرياضيين إسرائيليين.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقر مشروعا لنقل شعبة استخباراته إلى النقب



وكانت ماليزيا، التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع الاحتلال الاسرائيلي، قد رفضت في السابق استضافة رياضيين إسرائيليين في أكثر من مناسبة رياضية.

وأشار الاتحاد الإسرائيلي للإسكواش إلى أنه سيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضي في سويسرا إذا لم يقدم الاتحاد الدولي حلا.

وقالت قناة (N12) الإسرائيلية، امس الثلاثاء، إن وزارتي الثقافة والرياضة والخارجية في إسرائيل تدخلتا لحل المشكلة، ولا تقيم ماليزيا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

وأشارت القناة إلى أن الاتحاد الإسرائيلي للإسكواش طالب الاتحاد الدولي للعبة بإلزام ماليزيا بالسماح للمنتخب الإسرائيلي بدخول أراضيها للمشاركة في البطولة العالمية.

وقال رئيس الاتحاد للاسكواش أفيف بوشينسكي لقناة (N12) إن الأمر لن يمر بهدوء، مضيفا “من جانبنا سنتجه بتصعيدنا إلى أعلى مستوى ممكن، إن لم يساعدنا الاتحاد الدولي سنتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية”.

وكان وزير الخارجية الماليزي قد قال في بيان، نهاية الشهر الماضي، إن بلاده ثابتة في “التزامها بدعم نضال الشعب الفلسطيني، ومعارضة استمرار العدوان الإسرائيلي والقمع الممنهج في الأراضي الفلسطينية”، بحسب وكالة الأنباء الماليزية الرسمية (برناما).


اقرأ أيضاً : حماس تدين بشدة توقيع المغرب اتفاقيات مع الاحتلال


إشادة من حماس

بدورها، أشادت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالرفض الماليزي، وقال عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم الحركة في بيان إن “هذا الرفض يعبّر عن الموقف الأصيل الدائم لماليزيا، في مناهضة التطبيع مع الاحتلال، ودعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده”.

وأشاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بتصرف ماليزيا، مستنكرين في الوقت ذاته تطبيع الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter