الأردن يدين اقتحام رئيس الاحتلال الإسرائيلي الحرم الإبراهيمي 

الأردن
نشر: 2021-11-30 00:56 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إقدام رئيس كيان الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول بأن هذه الخطوة المدانة والمرفوضة تمثل انتهاكاً للقانون الدولي، ودعماً للتطرف، واستفزازاً غير مبرر واستهتاراً بمشاعر المسلمين.


اقرأ أيضاً : رئيس الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الإبراهيمي ويوقد شعلة "الأنوار" - فيديو


وأضاف أن اليونسكو أقرت عام 2017 بأن الحرم الإبراهيمي الشريف موقعٌ من مواقع التراث الفلسطينية، ودعا لوقف مثل هذه الممارسات الاستفزازية فوراً.

واقتحم رئيس الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، مساء الأحد، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، لإيقاد شعلة عيد "الأنوار - حانوكا".

ووقعت اشتباكات بين ناشطين إسرائيليين مناهضين للزيارة الاستفزازية لهرتسوغ، وجنود الاحتلال، عند مدخل المسجد الإبراهيمي، وكان بينهم عضو الكنيست موشي راز من حزب ميرتس.

 

وأشعل هيرتسوغ شعلة عيد الأنوار "الحانوكا" يرافقه الحاخام الرئيس للجيش شاي أبرمسون. وقال هيرتسوغ: رغم كل التعقيدات تزداد قوة الارتباط اليهودي بمدينة الخليل، و"مغارة همكفلا" (المسجد الإبراهيمي)، مع تراث الأمهات والآباء التي لا جدل فيها، ويجب أن يكون الاعتراف بهذا التقارب فوق كل جدل.

أخبار ذات صلة

newsletter