البشتاوي مديرا لدائرة الحكام

رياضة
نشر: 2021-11-29 16:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
الحكم الدولي السابق عمر البشتاوي
الحكم الدولي السابق عمر البشتاوي

أسند اتحاد كرة القدم، مهام إدارة دائرة الحكام، إلى الحكم الدولي السابق عمر البشتاوي، في إطار مساعي الاتحاد لتطوير عمل الدائرة، والارتقاء بأداء الحكم الأردني محليا ودوليا.

ويتمتع البشتاوي بخبرة واسعة، إذ شغل مناصب متعددة في الاتحاد الأردني سابقا، فكان عضوا في الهيئة التنفيذية، ونائبا للأمين العام، إلى جانب رئيس للجنة الحكام، وقبل ذلك مديرا للدائرة وحكما دوليا مخضرما.

والبشتاوي محاضر سابقا على المستوى القاري، ومقيم للحكام آسيويا ودوليا، وعضو في لجنة حكام العرب من العام 2003 ولمدة 6 سنوات، بالتزامن مع عضويته في لجنة تدريب حكام الفيفا، قبل أن يشغل منصب المدير الفني لحكام الإمارات منذ 2009 وحتى 2013، وعمل كذلك في سلطنة عُمان خبير تحكيم حتى العام الحالي 2021.

يذكر أن البشتاوي تولى سابقا مهام التعيينات في دوري أبطال العرب من 2003 ولغاية 2009، وهو أول أردني يرأس حكام كأس الخليج 2004.


اقرأ أيضاً : انطلاق بطولة كأس العرب الثلاثاء


وفي سياق منفصل، تنطلق مساء غد الثلاثاء، صافرة البداية لبطولة كأس العرب 2021 التي تنظمها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة.

ويشارك منتخب النشامى في هذه البطولة التي يتطلع إلى الظفر بلقبها متسلحا بالاستعدادات المكثفة والمعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي أقامها في المدة الماضية.

وباشر المنتخب الوطني بقيادة العراقي عدنان حمد، تدريباتها بعد أن وصل إلى الدوحة مساء السبت. 

ويخوض المنتخب مباراته الأولى مع السعودية في الساعة التاسعة بتوقيت الأردن من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ثم يواجه منتخب المغرب يوم السبت المقبل، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من كانون الأول.

وقامت قطر باستعدادات كبيرة لاستضافة البطولة التي تنظر إليها كتجربة لبطولة كأس العالم 2022. وستقام مباريات بطولة كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، وهي ستاد البيت في الخور، وستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات على ملعبي ستاد راس أبو عبود، وستاد الثمامة، وفي الريان ستكون المباريات على ستاد المدينة التعليمية الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخب النشامى، وستاد أحمد بن علي.


اقرأ أيضاً : منتخب الناشئين لكرة القدم يخسر أمام نظيره السوري ودياً


وتعود بطولة كأس العرب لكرة القدم بنسختها العاشرة الى الواجهة مرة أخرى هذا العام بعد توقف تسع سنوات، إذ أقيمت آخر بطولة عام 2012 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد رسميا بطولة كأس العرب "قطر 2021"، في اجتماع بمقره في مدينة زيورخ السويسرية في شهر آذار/مارس الماضي.

وتضم البطولة أربع مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربعة منتخبات يتأهل منها أفضل منتخبين عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن تقام المباراة النهائية في 18 كانون الأول.

وضمت المجموعة الأولى: منتخبات قطر، العراق، عمان، البحرين، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا، والثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين، والرابعة: الجزائر، مصر، لبنان، السودان.

أخبار ذات صلة

newsletter