Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفيفا يحدد موعد كأس العالم للأندية في أبو ظبي | رؤيا الإخباري

الفيفا يحدد موعد كأس العالم للأندية في أبو ظبي

رياضة
نشر: 2021-11-29 14:35 آخر تحديث: 2021-11-29 14:36
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تنظيم النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في الفترة من 3 إلى 12 شباط المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.


اقرأ أيضاً : اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية 2021


وقال الفيفا في بيان على موقعه الرسمي، اليوم الاثنين، إن القرعة ستجري في مقر الاتحاد الدولي بزيوريخ لإعلان جدول مباريات البطولة التي ستشارك فيها 7 فرق بعد تأهل بالميراس البرازيلي إلى البطولة ممثلا لأميركا الجنوبية عقب فوزه بكأس ليبرتادوريس.

واعلن الفيفا كذلك، عن تواريخ وإجراءات قرعة اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر العام المقبل.

وبين ان الفائز بتصفيات أوقيانوسيا سيلعب في حزيران 2022 في الملحق مع المتأهل من تصفيات أميركا الشمالية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جاني إنفانتينو، أن دولة الإمارات ستنظم النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية في "مطلع العام 2022"، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها.

وخلال مؤتمر صحافي في زيورخ، قال إنفانتينو "لقد اتخذ القرار باقامة كأس العالم للأندية 2021 في مطلع العام 2022. ومع انسحاب اليابان (...) ستكون الإمارات الدولة المضيفة".

وتستضيف الإمارات كأس العالم للأندية، للمرة الخامسة بعد دورات سابقة نُظمت في أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك فريق الأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في البطولة بجانب فريق الجزيرة حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري الإماراتي، وتشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، فضلا عن أوكلاند سيتي النيوزيلندي ممثلا عن قارة أوقيانوسيا.


اقرأ أيضاً : قطر تعلن قرب انتهاء "إنشاءات كأس العالم"


وأكد الشيخ راشد النعيمي، رئس اتحاد الإمارات لكرة القدم، أن السمعة الدولية الناصعة لدولة الإمارات في جميع المجالات، ومنها الرياضية شكّلت عاملا حيويا في منح دولة الإمارات حق استضافة كأس العالم للأندية نسخة 2021.

وأضاف أن الأسرة الرياضية الدولية تعد الإمارات عاصمة للرياضة العالمية، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها في جميع البطولات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter