استمرار فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة/6

محليات
نشر: 2021-11-29 14:16 آخر تحديث: 2021-11-29 14:45
القوات المصرية المشاركة في تمرين العقبة 6
القوات المصرية المشاركة في تمرين العقبة 6

في إطار تدريب القادة وهيئات الركن على العمليات المشتركة في مجال التخطيط والتنفيذ الاستراتيجي والعملياتي الموحد باستثمار الامكانيات والموارد المتاحة لدى القوات المسلحة في البلدين الشقيقين، تستمر فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة /6، الذي ينفذ في الأردن بمشاركة نخبة من القوات المسلحة المصرية والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي من مختلف الصنوف والأسلحة في عدد من ميادين التدريب المخصصة. 

يشار إلى أن التمرين يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة القتالية وتبادل الخبرات العملياتية بين الجانبين في مجال القيادة والسيطرة والتخطيط والتنفيذ العملي، لتشكيل قوة مشتركة ذات قدرات دفاعية استراتيجية قادرة على ردع التهديدات التقليدية وغير التقليدية وتنفيذ الواجبات العملياتية، باستغلال كافة الامكانيات وحسب طبيعة الأرض والمهمة.


اقرأ أيضاً : وصول القوات المصرية المشاركة في تمرين العقبة 6


ووصلت إلى المملكة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، نخبة من القوات المسلحة المصرية المشاركة في فعاليات التمرين الأردني المصري المشترك العقبة/6.

وكان في استقبالهم عند الوصول مساعد رئيس هيئة تدريب اللواء أركان حرب أشرف هلال وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.

ويأتي هذا التمرين استمراراً لسلسلة التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز علاقات التعاون العسكري الأردني/المصري لتنفيذ تدريبات عسكرية وتبادل الخبرات في مجال التدريب والتخطيط وتطوير القدرات الدفاعية في مجال العمليات المشتركة في ظروف الحرب التقليدية وغير التقليدية بما يحاكي طبيعة الظروف الحالية والمستقبلية في بيئة العمليات براً وبحراً ومسنداً بجهدٍ جوي من الجانب الأردني لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة، مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية والجاهزية وزيادة التنسيق بين القوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

ويشتمل التمرين الذي يستمر لأسبوعين تنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة والتدريب للصنوف البرية والبحرية وفق تسلسل مجريات التمرين والخطط المعدة لها مسبقا مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة، لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين الشقيقين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter