ولي العهد يصل إلى دولة قطر

محليات
نشر: 2021-11-29 10:24 آخر تحديث: 2021-11-29 10:35
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد
سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد

وصل سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى الدوحة، اليوم الاثنين، في زيارة رسمية إلى دولة قطر الشقيقة.


اقرأ أيضاً : الملك يوجه رسالة إلى رئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني


وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار الشيخ حمد الدولي، نائب أمير دولة قطر سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، والسفير الأردني في قطر زيد اللوزي، والشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر في الأردن.

ويلتقي سمو ولي العهد، خلال الزيارة، سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، ويحضر حفل افتتاح بطولة كأس العرب 2021.

هذا وتنطلق مساء غد الثلاثاء، صافرة البداية لبطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخبا تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأول مرة.

ويشارك منتخب النشامى في هذه البطولة التي يتطلع للظفر بلقبها متسلحا بالاستعدادات المكثفة والمعسكرات التدريبية والمباريات الودية التي أقامها خلال الفترة الماضية.

وكانت بعثة المنتخب الأردني قد وصلت الدوحة مساء أول أمس السبت، وباشر المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد، على الفور تدريبات لاعبي الفريق الذي سيلعب في المجموعة الثالثة مع منتخبات السعودية والمغرب وفلسطين.

ويخوض المنتخب مباراته الأولى مع السعودية في الساعة التاسعة بتوقيت الأردن من مساء يوم الأربعاء المقبل على استاد المدينة التعليمية بالدوحة، ثم يواجه منتخب المغرب يوم السبت المقبل، قبل ملاقاة فلسطين في السابع من كانون الأول.


اقرأ أيضاً : قبل انطلاقها.. ماذا يخبرنا التاريخ عن بطولة "كأس العرب"؟


وقامت قطر باستعدادات كبيرة لاستضافة البطولة التي تنظر إليها كتجربة لبطولة كأس العالم 2022. وستقام مباريات بطولة كأس العرب على ستة من ملاعب كأس العالم الثمانية، وهي استاد البيت في الخور، واستاد الجنوب في الوكرة، وفي الدوحة ستكون المباريات على ملعبي استاد راس أبو عبود، واستاد الثمامة، وفي الريان ستكون المباريات على استاد المدينة التعليمية الذي يستضيف المباراة الأولى لمنتخب النشامى، واستاد أحمد بن علي.

وتعود بطولة كأس العرب لكرة القدم بنسختها العاشرة الى الواجهة مرة أخرى هذا العام بعد توقف تسع سنوات، حيث أقيمت آخر بطولة عام 2012 في السعودية، وفاز بلقبها المنتخب المغربي ولأول مرة في تاريخه.

أخبار ذات صلة

newsletter