اليابان تغلق حدودها أمام الأجانب

عربي دولي
نشر: 2021-11-29 09:18 آخر تحديث: 2021-11-29 09:49
اليابان تغلق حدودها أمام الأجانب
اليابان تغلق حدودها أمام الأجانب

قال رئيس الوزاء الياباني فوميو كيشيدا، الاثنين، إن بلاده ستحظر دخول الزوار الأجانب بدءا من الثلاثاء، مع سعي البلاد للتصدي لانتشار المتحور "أوميكرون" الجديدة من فيروس كورونا.

وأكد كيشيدا أنه بوسع اليابانيين العائدين من دول محددة الدخول، لكن سيتعين عليهم البقاء في حجر صحي في مرافق معينة. 

وفي وقت سابق، قال كيشيدا إن طوكيو تفكر في تعزيز الضوابط على حدودها مع انتشار المتحور "أوميكرون". 


اقرأ أيضاً : طيران الإمارات تؤجل رحلاتها إلى تل أبيب حتى إشعار آخر


وأضاف للصحفيين: "نتخذ إجراءات بسبب إحساس قوي بالأزمة"، مشيرا إلى أن اليابان أغلقت حدودها أمام الأجانب القادمين من 9 دول من بينها جنوب إفريقيا حتى الأحد.

وأضاف: "بما أننا نشهد انتشارا في جميع أنحاء العالم ، فإننا نواصل بحث اتخاذ مزيد من الإجراءات لتشديد الضوابط الحدودية، وسنعلن قرارا في الوقت المناسب".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد دعت إلى "إبقاء الحدود مفتوحة" بينها في وقت تكثف فرض القيود على السفر إلى الدول الإفريقية مع تفشي المتحورة الجديدة لفيروس كورونا في أنحاء العالم.

وقالت المنظمة في بيان ان "منظمة الصحة العالمية تقف إلى جانب الدول الافريقية وتوجه نداء لإبقاء الحدود مفتوحة"، داعية الدول إلى "تبني مقاربة علمية" تستند إلى "تقييم المخاطر".

وأضافت "من الحيوي دعم الدول التي تتعامل بشفافية مع معطياتها لأنها الوسيلة الوحيدة للتأكد من أننا نتلقى المعطيات المهمة في الوقت الملائم".

ودعا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا مساء الأحد الدول التي فرضت على مواطنيه قيودا على سفرهم بعد رصد متحورة جديدة لفيروس كورونا، إلى رفعها في شكل "فوري وعاجل"، معتبرا أن الاجراء يفتقر إلى "مبرر علمي".


اقرأ أيضاً : المتحور "أوميكرون" تغلق الحدود حول العالم


وأعرب في مداخلة متلفزة عن "خيبة أمله الكبيرة" حيال إغلاق الحدود "غير المبرر تماما" والذي يبدو بمثابة "تمييز بحق بلادنا" والبلدان المجاورة التي طاولها الإجراء نفسه.

وحظرت دول عدة، خصوصا أوروبية، الرحلات الآتية من إفريقيا الجنوبية. والجمعة، أغلقت الولايات المتحدة والسعودية والامارات حدودها أمام مواطني دول في المنطقة المذكورة.

وكانت أنغولا أول دولة افريقية تقرر حظر الرحلات من جنوب افريقيا واليها بسبب المتحورة الجديدة أوميكرون التي رأت منظمة الصحة العالمية أنها "مقلقة". 

أخبار ذات صلة

newsletter