وزارة التعليم العالي: لا مخالفات بحقنا في تقرير ديوان المحاسبة

محليات
نشر: 2021-11-29 09:10 آخر تحديث: 2021-11-29 18:09
مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين أن تقرير ديوان المحاسبة للعام (2020) الذي صدر أخيرا، أظهر عدم وجود أي مخالفات بحق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحيث لم يرد ذكر الوزارة في التقرير نهائيا.

وأضافت الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، أن هذا الأمر يُعزى إلى الجهود التي بذلتها في معالجة كافة الاستيضاحات التي وردت إليها من ديوان المحاسبة، وتصويب جميع المخالفات إن وجدت بما يتوافق مع الأنظمة والتعليمات، إضافة إلى تطبيق الوزارة لأعلى معايير الشفافية في جميع تعاملاتها وخدماتها التي تقدمها لمتلقي الخدمة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يتسلم نسخة من تقرير ديوان المحاسبة


وتسلم رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة نسخة من تقرير ديوان المحاسبة التاسع والستين لعام 2020 من رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء الذي حضره وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء، رئيس الفريق المكلف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة، الدكتور ابراهيم الجازي، وأمين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي التزام الحكومة بتصويب أية مخالفات أو تجاوزات تضمنها التقرير وبشكل يحافظ على المال العام ومنع أية تجاوزات عليه.

ولفت رئيس الوزراء إلى التزام الحكومة وجميع مؤسساتها بالتعاون التام مع ديوان المحاسبة، والاستجابة السريعة لاستيضاحات الديوان بشأن أية تجاوزات تحصل لدى الجهات الخاضعة لرقابته.


اقرأ أيضاً : ياغي: لجنة متابعة تقرير ديوان المحاسبة رحلت مع رحيل الرزاز


كذلك أكد الخصاونة دعم الحكومة للجهود التي يبذلها ديوان المحاسبة والمؤسسات الرقابية الأخرى في المحافظة على المال العام وبما يسهم في تعزيز منظومة النزاهة الوطنية.

وعرض رئيس ديوان المحاسبة، من جهته، الجهود التي يبذلها الديوان في إعداد تقريره السنوي الذي يتضمن القضايا غير المصوبة لدى الجهات الخاضعة لرقابة الديوان، مؤكدا حرص الديوان على تحقيق أهدافه المتمثلة بالمحافظة على المال العام وسلامة استخدامه وإدارته، لافتا إلى أن الديوان قام بنشر التقرير على موقعه الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

newsletter