Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
صندوق المعونة لـ"أخبار السابعة": انتهاء العمل ببرنامج تكافل 3 نهاية العام الحالي "فيديو" | رؤيا الإخباري

صندوق المعونة لـ"أخبار السابعة": انتهاء العمل ببرنامج تكافل 3 نهاية العام الحالي "فيديو"

اقتصاد
نشر: 2021-11-29 08:14 آخر تحديث: 2021-11-29 18:12
نقود
نقود

قال الناطق الإعلامي باسم صندوق المعونة الوطنية ناجح صوالحة، اليوم الاثنين، إن 85 ألف أسرة مستفيدة حاليا من برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1".

وأضاف صوالحة لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن باب التسجيل في البرنامج سيُفتح مطلع الشهر المقبل.


اقرأ أيضاً : الإعلان عن موعد فتح باب التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي


ولفت إلى أنه على جميع الأسر الدخول إلى رابط التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، وتحديث بياناتها لتدعيم المؤشرات الخاصة بسبل الدعم وتقييم الحالات، متوقعا إضافة 50 ألف أسرة في العام القادم، ليصبح عدد المستفيدين من البرنامج 140 ألف أسرة.

وأوضح أن برنامج تكافل 3 سينتهي العمل به مع نهاية شهر 12 من العام 2021، مشيرا إلى وجود برنامج آخر يعمل عليه الصندوق يمنح معونات مالية شهرية لـ107 آلاف أسرة جديدة، بحسب صوالحة.

وكان المدير العام لصندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور قد قال، إن فتح باب التسجيل لبرنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" سيبدأ بداية كانون الأول المقبل.

وأكد الضمور أن 50 ألف أسرة جديدة ستستفيد من برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" في العام الجديد، لتضاف إلى 85 ألف أسرة تستفيد من البرنامج، إذ خصصت الحكومة مبلغ 140 مليون دينار للبرنامج الذي سيصبح عدد المستفيدين منه 135 ألف أسرة.


اقرأ أيضاً : العسعس: لا يوجد تفكير لدى الحكومة في أي إغلاقات جزئية أو كلية - فيديو


وبين أن آخر موعد لاستقبال الطلبات إلكترونيا على الرابط الإلكتروني سيكون يوم 31 كانون الأول المقبل، لافتا النظر إلى أن جميع الأسر تستطيع التقدم للبرنامج وتحديث بياناتها باستثناء المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية "المعونة الشهرية المتكررة" ومنتسبي الأجهزة الأمنية، وموظفي القطاع الحكومي.

وأضاف أن صندوق المعونة بصدد إعادة دراسة موعد تسليم الدعم النقدي للمستفيدين من البرنامج ليصبح كل شهر أو شهرين بدلا من 3 أشهر، على أن يستمر تسليم الدعم النقدي عبر المحافظ الإلكترونية والبنوك.

ويعتبر برنامج الدعم التكميلي "تكافل 1" من أكبر البرامج الوطنية للحماية الاجتماعية الموجهة للأسر الأشد فقراً في المملكة، إذ أطلقت الحكومة البرنامج عام 2019، تنفيذا لأولويات عملها ضمن محور التكافل، وانطلاقا من الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية؛ لتعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية الموجهة للأسر الفقيرة والمحتاجة في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter