مصر تسمح للفئات العمرية من 12-15 عاما بتلقي لقاح "فايزر"

عربي دولي
نشر: 2021-11-28 19:56 آخر تحديث: 2021-11-28 19:56
لقاح فايزر
لقاح فايزر

وافقت الحكومة المصرية على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عاما بلقاح "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا"، وبعد أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عاما في وقت سابق.

وترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مساء الاحد، اجتماعا موسعا للمجموعة الطبية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا"، كما تابع موقف المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.


اقرأ أيضاً : هذه هي الدول التي سجلت فيها إصابات بمتحور "أوميكرون"


وفى سياق آخر، أكد مدبولى أهمية الإسراع في تنفيذ مشروع المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي الذى وجه بإنشائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، نظرا لأهمية هذا المشروع فى توفير احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء سواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، وبما يساعد فى مواجهة أي تداعيات طبية طارئة.

كما عرض القائم بأعمال وزير الصحة والسكان موقف اللقاحات، موضحا أن إجمالي عدد الجرعات التي تم توريدها من مختلف أنواع اللقاحات المعتمدة بلغ نحو 88.2 مليون جرعة، بين لقاحات تامة الصنع، أو فى صورة مواد خام للتصنيع المحلي.


اقرأ أيضاً : جونسون: متحور "أوميكرون" قادر على الانتشار بسرعة.. وسنشدد القيود على ارتداء الكمامة


 وأشار إلى أنه قد تم تقديم 45.2 مليون جرعة، موزعة بواقع 29.6 مليون كجرعة أولى، و15.6 مليون كجرعة ثانية، مضيفا أن مساء أمس السبت شهد استقبال 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا، من إنتاج شركة "فايزر"، بمطار القاهرة الدولي.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter