امشي للحرية.. فعالية تكشف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-11-28 09:24 آخر تحديث: 2021-11-28 09:24
امشي للحرية.. فعالية تكشف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين
امشي للحرية.. فعالية تكشف انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين

نظمت مؤسسة أكشن أيد - فلسطين فعالية تضامن ومناصرة ورفع وعي عن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وخاصة قضية التهجير القسري عبر فعالية "امشي للحرية"، وتأتي الفعالية بالتزامن مع اقتراب اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من الشهر الحالي.


اقرأ أيضاً : فلسطيني قد ينتخب رئيسا لأكبر دولة بأمريكا الوسطى


ومن خيمة الشيخ جراح إلى خيمة الأغوار الشمالية ومسافر يطا وبيتا وصولا إلى قطاع غزة، سار المشاركون بهذا المسار في مدينة أريحا المحتلة للتركيز على واقع التهجير القسري الذي يرتكبه الاحتلال ضد السكان في مختلف المدن الفلسطينية واطلعوا على الجوانب القانونية بحسب القانون الدولي وأولها كانت محطة الشيخ جراح.

وتأتي هذه الفعالية بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام سبعة وسبعين، لتسليط الضوء على أبرز جرائم الاحتلال للعام الحالي والتي تمثلت بهدم 629 منشأة في الضفة الغربية 137 في القدس بالاضافة لحرب غزة الأخير الذي أسفر عن استشهاد 232 فلسطينيا من بينهم 56 طفلا.

وبالتزامن مع هذه الفعالية في مدينة أريحا نظمت المجموعات الشبابية في الدنمارك والأردن وقفات ومهرجانات بهدف رفع وعي المجتمعات حول جرائم الاحتلال وخاصة قضية التهجير القسري.

أخبار ذات صلة

newsletter