حجاوي لـ"أخبار السابعة": الأردن يسير نحو ذروة الموجة الثالثة من كورونا.. فيديو

محليات
نشر: 2021-11-28 07:50 آخر تحديث: 2021-11-28 10:44
فرق الرصد الوبائي
فرق الرصد الوبائي

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، اليوم الأحد، إن الوضع الوبائي في الأردن لا يزال جيد.

وأكد حجاوي لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن الأسبوع الماضي كان الأعلى بتسجيل 27 ألف إصابة، ولكن  ما يشغل النظام الصحي في المملكة، ليس عدد الإصابات بل عدد الإدخالات للمستشفى ونسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة.


اقرأ أيضاً : أسماء مراكز إعطاء مطاعيم كورونا الأحد


وأضاف أننا في الأردن نسير إلى ذروة الموجة الثالثة من الفيروس، مبينا أن العطلة المدرسية التي تبدأ في الثامن من شهر كانون أول القادم، ستساعد في كسر سلسلة العدوى.

وحول إصابة عدد كبير للأعمار التي هي أقل من 18 عاما أوضح حجاوي، أن الطفرات والمتحورات وحدة الوباء أصبحت تتركز في غير المطعمين، ونسبة المراهقين كبيرة في عالمنا العربي والأردن بشكل خاص مقارنة في دول أوروبا وأمريكا وشرق آسيا، منوها إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة أمس السبت لشبان في العقد الثالث من العمر.


اقرأ أيضاً : محافظة لـ"رؤيا": خطر التعليم عن بعد أكثر من خطر وباء كورونا.. فيديو


وأشار حجاوي إلى أن الطفرة الجديدة من فيروس كورونا والتي أطلق عليها اسم "اوميكرون"، لم يؤكد علميا إلى حد الآن بأنها أخطر من غيرها في الأعراض، بل من حيث سرعة الانتشار فقط لا غير.

وختم قائلا: " إننا في الأردن علينا تكثيف حملات الرصد المبكر وإلى حد الآن لم نسجل تسجيل أي إصابة بالمتحور الجديد، لكن في النهاية المتحورات ستدخل إلى جميع دول العالم".

أخبار ذات صلة

newsletter