آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-11-27 23:09 آخر تحديث: 2021-11-27 23:09
فيروس كورونا - تعبيرية
فيروس كورونا - تعبيرية

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

- ألمانيا: تأكيد إصابتين بالمتحورة أوميكرون 

أكدت ألمانيا السبت اكتشاف أول إصابتين على أراضيها بالمتحورة أوميكرون لدى مسافرين وصلا من جنوب إفريقيا إلى مطار ميونيخ (جنوب)، وفق ما أعلنت السلطات المحلية.

وقالت وزارة الصحة في مقاطعة بافاريا في جنوب ألمانيا في بيان "تم  في بافاريا تأكيد إصابتين محتملتين بالمتحورة أوميكرون التي صنفتها منظمة الصحة العالمية على أنها مقلقة".


اقرأ أيضاً : على وقع الهلع والخوف.. وسما #اوميكرون و#المتحور_الجديد يتصدران تويتر


- هولندا: تأكيد إصابة 61 شخصا قدموا من جنوب إفريقيا بكوفيد

أعلنت السلطات الصحية الهولندية أن 61 راكبا كانوا على متن رحلتين قادمتين من جنوب إفريقيا ثبتت إصابتهم بكوفيد-19 لدى وصولهم إلى أمستردام، ورجّحت بأن عددا منهم مصاب بالمتحورة أوميكرون. 

وقالت سلطة الصحة الهولندية في بيان "نعلم الآن أن 61 من نتائج هذه الفحوص جاءت إيجابية، و531 سلبية". وفرض حجر صحي على المصابين في فندق قريب من مطار سخيبول. 

وفي وقت لاحق، أفاد المعهد الوطني للصحة العامة أنه "تم على الأرجح رصد المتحورة أوميكرون لدى عدد من الأشخاص الذين خضعوا للفحص"، لكنه شدد على أنه يجري تحليلات إضافية للتأكد من ذلك، فيما سيتم الإعلان عن النتائج الأحد. 

- المملكة المتحدة تشدد القيود 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تشديد قيود الدخول إلى المملكة المتحدة بهدف السيطرة على تفشي المتحورة أوميكرون، بعدما أعلنت البلاد عن رصد إصابتين.

وقال في مؤتمر صحافي "نحتاج الآن إلى الذهاب أبعد من ذلك وتطبيق نظام فحص جديد".

وبالتالي، سيتعيّن حاليا على جميع البريطانيين والأجانب الخضوع لفحص كوفيد (بي سي آر) بعد يومين من وصولهم إلى أراضي المملكة المتحدة وعزل أنفسهم إلى حين صدور النتيجة.

- جنوب إفريقيا تندد بـ"معاقبة" العالم لها 

اشتكت سلطات جنوب إفريقيا، التي أصبح مواطنوها فجأة أشخاصا غير مرغوب فيهم في جميع أنحاء العالم بعد اكتشاف المتحورة الجديدة لفيروس كورونا، من أنها "تعاقب" وتعامل بشكل غير عادل بسبب إبلاغها عن اكتشاف "أوميكرون". 

وتعبر الحكومة، في الدولة الأكثر تضررا من الوباء في القارة، عن غضبها من الوصمة التي عانت منها في اليومين الماضيين جراء الأنباء التي لم يرد أحد سماعها.

ومنذ مساء الجمعة، غداة إعلان وزارة الصحة في جنوب إفريقيا عن المتحورة الجديدة، أغلقت دول عدة حدودها أمام الكثير من دول جنوب القارة الإفريقية حتى قبل الحصول على مزيد من المعلومات عن مدى خطورة المتحورة.

- الإمارات: 100% من السكان تلقوا جرعة واحدة من اللقاحات 

أعلنت الإمارات أنها أعطت جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 على الاقل لجميع السكان فيها، بحسب أرقام صادرة عن وزارة الصحة.

وقالت السلطات الصحية في الدولة الخليجية الجمعة إنه تم تقديم ما مجموعه 21,802,032 جرعة من اللقاح، "بنسبة 100% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 90,18% لمتلقي جرعتين من إجمالي السكان في دولة الإمارات".

- فرنسا: تهافت على حجز مواعيد التطعيم 

أعلنت الحكومة الفرنسية أنه تم حجز ثلاثة ملايين موعد لتلقي اللقاحات المضادة لكوفيد منذ أعلن الخميس عن توسيع حملة التطعيم بالجرعة المعززة لتشمل جميع السكان البالغين.

وسيكون بإمكان جميع البالغين في فرنسا تلقي الجرعة المعززة اعتبارا من السبت.

أخبار ذات صلة

newsletter