Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية.. القبض على شخص يزور إقامات ورخص قيادة | رؤيا الإخباري

السعودية.. القبض على شخص يزور إقامات ورخص قيادة

هنا وهناك
نشر: 2021-11-27 16:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الأمن السعودي - ارشيفية
الأمن السعودي - ارشيفية

ألقت الأجهزة الأمنية السعودية بمنطقة جازان القبض على مقيم يزور وثائق رسمية تضمنت إقامات ورخص قيادة مركبات، وبيعها للعمالة.


اقرأ أيضاً : السعودية تمنح جنسيتها لـ27 شخصية عربية وإسلامية بارزة


وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلا عن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة جازان، قوله إن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم التزوير، أسفرت عن القبض على مقيم من الجنسية الباكستانية لتزويره وثائق رسمية تضمنت إقامات ورخص سير، وبيعها للعمالة.

وأضاف أنه تم ضبط الأدوات المستخدمة في ذلك وإيقافه واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة بالمنطقة.

حصلت شخصيات عربية وإسلامية بارزة، على الجنسية السعودية، بمقتضى قرار ملكي بتجنيس خبراء وعلماء.

والخميس، أصدر مجلس الوزراء السعودي قرارا بـ"منح الجنسية السعودية لعدد من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة".

ووفق وسائل إعلام محلية، فقد منحت السلطات السعودية جنسية بلادها لـ27 شخصية عربية وإسلامية، أبرزهم مصطفى تسيريتش المفتي السابق في البوسنة والهرسك، وحسين الداودي عضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي.

كما شملت القائمة أيضا المؤرخ العراقي عبد الله صالح عبد الله، ومحمد الحسيني، أمين عام المجلس الإسلامي العربي في لبنان وأحد علماء المذهب الشيعي، ومناهل عبدالرحمن ثابت، السيدة المصنفة ضمن أذكى 30 شخصًا على قيد الحياة.

وحصل على الجنسية السعودية من الأطباء، عماد تليجة، استشاري الأمراض المعدية، وفاروق عويضة، استشاري جراحة القلب، وعماد الدين كنعان، استشاري الأمراض العصبية، وخالد حموي، استشاري الباطنة وزراعة الكلى، ومحمد غياث جميل، استشاري العناية المركزة.

وأجرت السعودية مؤخرا، تعديلا على قانون الجنسية، بحيث يجوز منح الجنسية لغير السعوديين بشروط بينها بلوغ سن الرشد، واكتساب صفة الإقامة لمدة لا تقل عن 10 سنوات متتالية، وأن يكون سليم العقل والجسم.

ومنذ سنوات، تشهد المملكة انفتاحا ومتغيرات عديدة شملت التخلي عن قوانين وأعراف رسمية كانت معتمدة منذ عقود، وأبرز التغيرات السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بممارسة مهن كانت حكرا على الرجال.

أخبار ذات صلة

newsletter