الأمن: وفاة شخص بحريق 3 طوابق لمعرض سجاد في الزرقاء

محليات
نشر: 2021-11-27 11:44 آخر تحديث: 2021-11-27 11:53
الأمن: وفاة شخص بحريق 3طوابق في الزرقاء
الأمن: وفاة شخص بحريق 3طوابق في الزرقاء

توفي شخص من جنسية عربية اثر حريق داخل أحد معارض السجاد والموكيت في محافظة الزرقاء.


اقرأ أيضاً : وفاة طفلتين من جنسية آسيوية بحريق خيمتين في القسطل


وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني الزرقاء وبإسناد من مديريات دفاع مدني وسط وشرق عمان والمفرق وشرطة الزرقاء تعاملت فجر السبت مع حريق شب داخل أحد معارض السجاد والموكيت يتكون من ثلاثة طوابق تقدر مساحتة ب(1000)م2 في محافظة الزرقاء مقابل نادي الضباط نتج عنة وفاة شخص من جنسية عربية اثر تعرضة لحروق بالغة في مختلف أنحاء الجسم حيث عملت فرق الإسعاف على اخلائه الى مستشفى الزرقاء الحكومي ، بينما عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق و السيطرة عليه و منع انتشاره الى الأماكن المجاورة والذي نتج عنه تصاعد كثيف للدخان نظرًا لطبيعة المواد المشتعلة

وشارك في عمليات إخماد الحريق العشرات من آليات الدفاع المدني المتخصصة و عدد كبير من الكوادر البشرية، وتم فتح تحقيق بأسباب الحريق.

وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، قد قال في وقت سابق من الاسبوع الماضي إن فرق الإطفاء والإسعاف التابعة لمديرية دفاع مدني مادبا تعاملت صباح اليوم الأربعاء، مع حريق شب داخل خيمتين في منطقة القسطل، نتج عنه وفاة طفلتين من جنسية آسيوية عقب تعرضهما لحروق بالغة في مختلف أنحاء الجسم.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فرق الإطفاء على إخماد الحريق، في حين أخلت فرق الإسعاف الوفاتين إلى مستشفى النديم الحكومي، وفتح تحقيق بأسباب الحريق.

وكانت مديرية الدفاع المدني فعلت خطة إجراءات التعامل مع حوادث فصل الشتاء منذ بداية شهر تشرين الأول الماضي.

وبحسب مدير دفاع مدني وسط عمان العقيد محمد خريسات العقيد خريسات لنشرة "أخبار السابعة" عبر شاشة رؤيا الأحد الماضي، فإن أبرز الحوادث التي تزداد في فصل الشتاء: زيادة حوادث الحرائق وارتفاع المياه في مجاري السيول، وزيادة في منسوب المياه في الشوارع.

وبلغ عدد الحوادث منذ بداية العام الحالي 57.5 ألف حادث، نتج عنها و46 ألف اصابة و975 وفاة، وتم التعامل مع 950 حالة إنقاذ نتجة عنها 2700 إصابة و37 وفاة، بحسب العقيد الخريسات.

وبين خريسات أن المديرية تمتلك أحدث آلية في مجال عمليات إنقاذ حالات الغرق، نتيجة ممارسة السباحة في أماكن غير مخصصة للسباحة مثل البرك الزراعية والسدود، إذ تعاملت في عام 2019 حتى شباط 2020 مع 114 حادث نتج عنها 86 إصابة و51 وفاة.

وبين العقيد الخريسات أن عدد حالات الغرق في تشرين الثاني 2020 وحتى شباط 2021 بلغت 14 حالة نتج عنها 10 إصابات و13 وفاة.

وعن جاهزية المديرية، بين العقيد خريسات أن المديرية تمتلك آليات ضخمة ومتعددة قادرة على السيطرة على أي حادث وتحت أي ظرف، واستعرض مع كاميرا "أخبار السابعة" حافلة القيادة والسيطرة المتنقلة التي تستخدم في الحوادث الطارئة وهي مخصصة للقادة، ومزودة بوسائل الاتصال والتحكم المتعددة، ومرتبطة بالأقمار الصناعية وشبكات الاتصال الأرضية.

أخبار ذات صلة

newsletter