Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دول تمنع الرحلات الجوية من دول إفريقية بسبب المتحور الجديد من كورونا | رؤيا الإخباري

دول تمنع الرحلات الجوية من دول إفريقية بسبب المتحور الجديد من كورونا

عربي دولي
نشر: 2021-11-26 12:30 آخر تحديث: 2023-06-18 12:35
دول عدة تمنع الرحلات الجوية من دول جنوب القارة الإفريقية بسبب المتحورة الجديدة
دول عدة تمنع الرحلات الجوية من دول جنوب القارة الإفريقية بسبب المتحورة الجديدة

أعلنت دول عدة عبر العالم خصوصا في أوروبا منع الرحلات الجوية الآتية من دول تقع في جنوب القارة الإفريقية، بعدما رصد في جنوب إفريقيا للمرة الأولى متحور جديدة لفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : ذعر عالمي بسبب السلالة الجديدة من كورونا


وأعلن وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته ينس سبان الجمعة أن ألمانيا ستمنع غالبية الرحلات الجوية من جنوب إفريقيا.

وأوضح الوزير أن القرار الذي سيطبق ابتداء من مساء الجمعة سيشمل جنوب إفريقيا "وعلى الأرجح دولا مجاورة" لها.

وسيُسمح فقط للمواطنين الألمان بالعودة الى البلاد، مع وضعهم بالحجر الصحي لمدة 14 يوما حتى لو كانوا ملقحين.

واقترحت المفوضية الأوروبية تعليق الرحلات الآتية من جنوب القارة الإفريقية الى دول الاتحاد الأوروبي بسبب رصد متحورة جديدة لكوفيد-19، على ما أعلنت رئيستها أورسولا فون دير لايين. وكانت لندن حظرت الخميس كلّ الرحلات الجوية الآتية من ست دول هي جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا، اعتباراً من ظهر الجمعة.

ولم تحدد فون دير لايين الدول الواقعة في جنوب القارة الإفريقية المعنية بالاقتراح الذي ستقدمه إلى ممثلي الدول الأعضاء خلال اجتماع مقرّر الجمعة. وينبغي بعد ذلك على المجلس الأوروبي إقرار التوصية.

وقال ناطق باسم المفوضية "الوضع يتطور بسرعة كبيرة ونحرص على اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإبطاء انتشار هذه المتحورة".

وأعلنت إيطاليا الجمعة أيضا منع كل شخص كان في إفريقيا الجنوبية خلال الأيام ال14 الأخيرة، من دخول البلاد.

والدول المعنية بالقرار هي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإيسواتيني. وكانت إيطاليا التي تسجل ارتفاعا في عدد الإصابات بكوفيد-19 (أكثر من عشرة آلاف يوميا منذ أيام)، اتخذت خلال الأيام الماضية سلسلة تدابير جديدة لمواجهة تفشي الفيروس، بينها تسريع حصول السكان على الجرعة الثالثة من اللقاح وتشديد القيود على غير الملقحين.

في منطقة أخرى من العالم، أعلنت سنغافورة الجمعة أنها سترفض اعتبارا من الأحد دخول مسافرين وافدين من سبع دول في جنوب القارة الإفريقية، باستثناء مواطنيها والمقيمين الدائمين فيها.

وقالت وزارة الصحة إن غير السنغافوريين وغير المقيمين الذين سافروا حديثا الى هذه الدول "سيمنعون من دخول سنغافورة أو حتى المرور فيها".

والدول هي جنوب إفريقيا وبوتسوانا وإيسواتيني وليسوتو وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي. وسيخضع المواطنون والمقيمون القادمون من هذه الدول لحجر من عشرة ايام. وكان تأثير الوباء محدودا على سنغافورة حيث سجلت 260 ألف إصابة و681 وفيات.


اقرأ أيضاً : متحور كورونا الجديد.. ما هي خطورته وهل يؤثر اللقاح عليه؟


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية الجمعة تسجيل صابة بالمتحورة الجديدة لكوفيد-19 المرصودة في جنوب إفريقيا والتي قد تكون أشد عدوى من سابقاتها وفقًا لعلماء.

وأوضحت الوزارة "سجلت إصابة لدى شخص عائد من ملاوي"، مشيرة إلى الاشتباه ب"حالتين أخريين لدى شخصين عائدين من الخارج" وضعا في الحجر الصحي. والأشخاص الثلاثة ملقحون ضد كوفيد-19، لكن لم تحدد الوزارة عدد الجرعات التي تلقوها.

وليل الخميس الجمعة، وضعت الحكومة على "القائمة الحمراء" الدول الممنوع الدخول منها الى الاحتلال الإسرائيلي بعد اكتشاف المتحور الجديد، وهي جنوب إفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.

وأعلن علماء في جنوب إفريقيا الخميس اكتشاف "متحوّرة جديدة مثيرة للقلق في جنوب إفريقيا"، مشيرين الى أن المتحّورة +بي.1.1.529+ تظهر عددا مرتفعا جدا من الطفرات" و"قادرة على أن تنتشر بسرعة كبيرة".


اقرأ أيضاً : اكتشاف إصابة بمتحور كورونا الجديد لدى الاحتلال الإسرائيلي


ومن المقرر أن تجتمع منظمة الصحة العالمية الجمعة لتحديد مدى خطورة هذه المتحورة. وسجلت البورصات الأوروبية تراجعا عند الافتتاح الجمعة متأثر

أخبار ذات صلة

newsletter