مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السفير الياباني لدى الأردن شيمازاكي كاورو (وسط)

منحة يابانية بـ٩١ ألف دولار لتجديد مركز مجتمعي في مخيم جرش

منحة يابانية بـ٩١ ألف دولار لتجديد مركز مجتمعي في مخيم جرش

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قررت حكومة اليابان تقديم منحة قدرها واحد وتسعون ألفا وخمسمئة وثمانية وثلاثون دولارا أمريكيا (91،538 دولارا أمريكيا) للنداء الفلسطيني الموحد (UPA) لتجديد مبنى قديم لإنشاء مركز مجتمعي في مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين، ضمن إطار مخطط منحة المساعدة لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي (GGP).

ووقع سفير اليابان لدى الأردن شيمازاكي كاورو، والمدير التنفيذي للنداء الفلسطيني الموحد (UPA) سليم زارو، اليوم الأربعاء، عقد المنحة.

وتهدف هذه المنحة إلى المساعدة على إنشاء مركز مجتمعي، لتتمكن (UPA) من توفير أنشطة مختلفة مثل التعليم والرعاية الصحية وتطوير الأعمال لسكان مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين، كذلك سيستخدم المركز المجتمعي كمساحة مجتمعية للتفاعل الاجتماعي بين السكان.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا المشروع إلى تحسين الحياة الصحية والثقافية للاجئين الفلسطينيين وتعزيز أنشطتهم الاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب السفير شمازاكي عن امتنانه لمساهمة النداء الفلسطيني الموحد الكبير في المجتمع وقال: "يُنظر إلى مخيم جرش للاجئين على أنه أفقر مخيم للاجئين الفلسطينيين في الأردن، حيث يعيش أكثر من نصف سكانه تحت خط الفقر المحلي. زيادة على ذلك، ليس هناك شك في أن مثل هذه الظروف قد تفاقمت بسبب جائحة كورونا.  لذلك، آمل بإخلاص أن يكون لهذا المشروع دور كبير في تأمين حياتهم الكريمة وتحسين ظروفهم المعيشية".


اقرأ أيضاً : هولندا توقع مشروعين بـ6 ملايين يورو لدعم الشباب في الأردن


منذ تأسيسها في عام 1978 نفذت جمعية النداء الفلسطيني الموحد مشاريع تنموية وإنسانية عدة، لتمكين الفلسطينيين، وتحسين حياتهم في فلسطين وفي مخيمات اللاجئين في الأردن ولبنان.

يشار إلى أن اليابان قدمت أكثر من 10 ملايين دولار أمريكي لـ150 مشروعا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات والحكومات المحلية في الأردن منذ عام 1993، في إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي (GGP).