مدينة الحسين الطبية تحصل على الدرع الذهبي في "مسابقة حصاد الجودة"

محليات
نشر: 2021-11-24 16:48 آخر تحديث: 2021-11-24 16:49
مدينة الحسين الطبية - أرشيفية
مدينة الحسين الطبية - أرشيفية

حصلت مدينة الحسين الطبية على الدرع الذهبي في "مسابقة حصاد الجودة" عن مشروع "المنصة الإلكترونية والعيادة الإلكترونية" أمس الثلاثاء، وذلك لأفضل مؤسسة صحية أردنية ضمن فئة المستشفيات، في ختام المؤتمر السادس للجودة في الرعاية الصحية 6TH QUALITY HEALTH CARE CONFERENCE AND EXHIBITION، بحضور نخبة من القيادات وصناع القرار ورواد الأعمال والمهتمين في القطاع الصحي الأردني.


اقرأ أيضاً : رئيس هيئة الأركان يلتقي السفير الباكستاني


وأعرب مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، عن فخره واعتزازه بفوز مدينة الحسين الطبية بهذه الجائزة المتميزة، والتي جاءت بملتقى وطني يجمع أهم منظمات الرعاية الصحية والمستشفيات في القطاعين العام والخاص.

وأثنى العميد زريقات، على الأداء المتميز لفريق العمل الذي قدم خدمات علاجية ذات مستوى عالٍ للمرضى دون انقطاع خلال جائحة كورونا وذلك بدمج التقنيات الرقمية بالخدمات الصحية.

وأشار المساعد لشؤون مدينة الحسين الطبية العميد الطبيب غازي الدحيات إلى أن الحصول على الجائزة بعد منافسة مع مختلف القطاعات الصحية الأردنية جاء بناء على المعايير القائمة على الابتكار والتميز، وأفضل الممارسات في مختلف المجالات، مؤكداً أن الجائزة تعد ترسيخاً للمكانة الفريدة التي تتبوأها مدينة الحسين الطبية في مجال الرعاية الصحية.

وأوضح رئيس فريق المتابعة الإلكترونية في الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب احمد الريموني، أن المشروع حصل على الدرع الذهبي عن فئة المستشفيات نتيجة اعتماد الأفكار والمشاريع المرتكزة على الابتكار والاستدامة في الاستراتيجيات والخطط التشغيلية التي قام بها فريق العمل برئاسة العقيد الطبيب عبدالله اعيدة.

وبين رئيس شعبة الجودة والتفتيش في الخدمات الطبية الملكية المقدم الطبيب مجدي السودي، أن مدينة الحسين الطبية استوفت كافة شروط ومعايير الجائزة، وأن الخدمات الطبية الملكية تسعى لتقديم نموذج متطور للرعاية الصحية من خلال بناء أنظمة التحول الصحي الرقمي لرفع كفاءة الرعاية الصحية باستخدام الأنظمة التقنية المتطورة.

وأكد مؤسس المشروع وصاحب مبادرة المنصة الالكترونية الرائد الطبيب معتصم الدهون، أن المشروع الفائز بالجائزة يرتكز على نظام الكتروني ذكي لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى ضمن اربع مشاريع فرعية  (ECLINIC, ECONSULT, EREFERAL , ESERVICES )، وذلك بهدف التسهيل على المراجعين وايصال الخدمات الطبية لجميع المستشفيات الطرفية من خلال انشاء العيادة الالكترونية والتي تقوم بدور كبير لإيصال المشورة الطبية من 32 اختصاص فرعي ودقيق الى المستشفيات الطرفية، وذلك لتعزيز نهج الرعاية المتمحورة حول المريض، مع تحسينات متزامنة في الجودة  والرعاية الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter