Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة الفلسطينية تستنكر إغتيال الشهيد زعيتر | رؤيا الإخباري

الحكومة الفلسطينية تستنكر إغتيال الشهيد زعيتر

عربي دولي
نشر: 2014-03-10 13:11 آخر تحديث: 2016-08-06 22:00
الحكومة الفلسطينية تستنكر إغتيال الشهيد زعيتر
الحكومة الفلسطينية تستنكر إغتيال الشهيد زعيتر

رؤيا - ايمن الزامل - استنكرت الحكومة الفلسطينية إغتيال قوات الاحتلال  القاضي الاردني رائد زعيتر صباح الاثنين.

وطالبت الحكومة الفلسطينية  في بيان صحفي وصل لرؤيا نسخة منه بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الحادثة مشددة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ضد المواطنين الفلسطينيين العزل لا سيما على المعابر والحواجز.

وتاليا نص البيان :

تستنكر الحكومة الفلسطينية وبشدة قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأثنين، بإطلاق النار بشكل مباشر من مسافة قريبة جدا على الشهيد  القاضي   رائد علاء الدين زعيتر (38 عاماً)، من مدينة نابلس، والذي يحمل الجنسية الأردنية ويعمل في القضاء الأردني، الأمر الذي أدى إلى استشهاده على الفور، عند نقطة التفتيش على معبر الكرامة الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية، أثناء قدومه من المملكة الأردنية الهاشمية. وهو ما اعتبرته الحكومة استمرارا في مسلسل الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني.

وطالبت الحكومة بتشكل لجنة دولية للتحقيق في الحادث، كما طالبت مؤسسات حقوق الانسان الدولية بتفعيل دورها في الكشف عن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين.

وشددت الحكومة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لإلزام اسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ضد المواطنين الفلسطينيين العزّل لا سيما على الحواجز والمعابر، والتي تتنافى مع المواثيق الدولية لحقوق الانسان والتي تبيح استهداف الفلسطينيين وإطلاق الناستنكرت الحكومة الفلسطينية قيام قوات الاحتلال باطلاق النار على القاضي الاردني رائد زعيتر صباح الاثنين.

وطالبت الحكومة الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الحادثة مشددة على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لالزام اسرائيل بوقف الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها ضد المواطنين الفلسطينيين العزل لا سيما على المعابر والحواجز.

أخبار ذات صلة

newsletter