Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2021-11-23 17:13 آخر تحديث: 2021-11-23 17:13
كورونا - ارشيفية
كورونا - ارشيفية

تسبّب فيروس كورونا بوفاة ما لا يقل عن 5,156,563  شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الثلاثاء.

وتأكدت إصابة 257,514,640 شخصا على الأقل بالفيروس منذ ظهوره.


اقرأ أيضاً : إحصائيات فيروس كورونا في العالم.. أرقام


وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

وبالاستناد إلى التقارير الأخيرة، فإن الدول التي سجلت أعلى عدد وفيات في حصيلاتها اليومية هي روسيا مع 1243 وفاة جديدة والولايات المتحدة (1226) وأوكرانيا (720).

والولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات (772,344) والإصابات (47,888,192)، وفق أرقام جامعة جونز هوبكنز.

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير الجديدة والوقائع:

- واشنطن تنصح بعدم السفر إلى ألمانيا والدنمارك

نصحت السلطات الأمريكية مواطنيها بتجنّب السفر إلى ألمانيا أو الدنمارك حيث يتسارع تفشي كوفيد-19 في موجة وبائية خامسة في أوروبا.

ويأتي الإعلان في وقت تعاني أوروبا في مواجهة موجة وبائية جديدة واحتجاجات عنيفة أحيانًا ضدّ القيود الصحية.

واعتُقل أكثر من 21 شخصًا في هولندا بعد ليلة رابعة من الاحتجاجات، ليتخطى مجموع الموقوفين الـ150 منذ أن بدأت أعمال العنف، بحسب الشرطة.


اقرأ أيضاً : تطور "مفاجىء" للموجة الوبائية الخامسة في فرنسا


- جان كاستكس مُصاب ونظيره البلجيكي في الحجر الصحي

تبيّن مساء الاثنين أن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس (56 عامًا) مصاب بكوفيد-19، ما أدّى إلى حجر نظيره البلجيكي ألكسندر دو كرو وأربعة من وزراء حكومته. 

وكان كاستكس التقى بهم في بروكسل في اجتماع حول موضوع الأمن.

وعلم كاستكس بعد ظهر الجمعة أن إحدى بناته البالغة من العمر 11 عامًا ثبتت إصابتها بكوفيد-19، فأجرى فحصًا أتت نتيجته ايجابية. 

ودافع الناطق باسم الحكومة الفرنسية الأسبوع الماضي عن كاستكس ووزير الداخلية الذين انتُقدا بعد أن ظهرا في مقطع فيديو يتصافحان فيه بالأيدي ودون وضع كمامة.

- الحكومة الفرنسية بين الحزم والحوار في غوادلوب 

أرادت الحكومة الفرنسية أن تكون حازمة الثلاثاء في مواجهة العنف المستمر في غوادلوب رغم تعزيزات الشرطة، مقترحةً إجراء "حوار" لمواجهة الأزمة الاجتماعية المرتبطة بالإجبار على التلقيح ضد كوفيد-19.

وتواجه غوادلوب التي تضررت بشدة جراء جائحة كوفيد-19 الصيف الماضي، منذ أسبوع حركة ولدت من التحدي المتمثل في إلزام مقدمي الرعاية الحصول على اللقاح المضاد لكوفيد-19، استحالت أزمة يتخللها العديد من أعمال العنف.

وقال وزير الداخلية إن "إعادة إرساء النظام العام شرط أساسي لأي نقاش طبعًا" بينما أعرب وزير مقطعات ما وراء البحار عن استيائه من إطلاق النار على الشرطة. 

- تزوير في التلقيح في بلجيكا

يُحقّق القضاء البلجيكي في قضية طبيب يُشتبه في أنه سجّل ألفي لقاح كوفيد-19 مزيّف، وهو التزوير "الأخطر" لحدّ الآن في إدارة تفشي الوباء في بلجيكا، بحسب وزير الصحة الوالوني.

ويُشتبه في أن الطبيب منح المرضى شهادة صحية تسمح لهم بالإفلات من القيود الصحية مقابل أن يدفعوا له على جرعات لقاح لم يتلقّوها.

- تلقيح الأطفال ما بين 5 و11 عامًا ضد كوفيد-19 في تل آبيب

بدأت تل آبيب حملتها للتلقيح ضد كوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا مساء الإثنين، لتصبح واحدة من أولى الدول - بعد الولايات المتحدة - على خفض السنّ التي يُسمح فيها تلقي اللقاح، بغية كبح تفشي الجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter