استدعاء 35 لاعبة للالتحاق بتدريبات المنتخب النسوي

رياضة
نشر: 2015-01-05 11:35 آخر تحديث: 2016-07-08 19:50
استدعاء 35 لاعبة للالتحاق بتدريبات المنتخب النسوي
استدعاء 35 لاعبة للالتحاق بتدريبات المنتخب النسوي

رؤيا - استدعى مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم الكابتن خضر عيد 35 لاعبة للمباشرة بتدريبات المنتخب استعدادا للتصفيات الاسيوية المجموعة الثانية التي تقام في عمان خلال الفترة من 11-15 -3-2015 بمشاركة منتخبات اوزبكتسان، هونج كونج وفلسطين والمؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية التي ستقام في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية صيف 2016.

ويتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات، حيث ضمت المجموعة الأولى منتخبات ميانمار والهند والبحرين وسريلانكا، في حين ضمت المجموعة الثالثة الصين تايبيه وإيران ولاوس.

والتقى الجهاز الفني للمنتخب امس الاثنين الامين العام السيد فادي زريقات، الذى ابدى دعم اتحاد الكرة الكامل لكافة المنتخبات الوطنية ومنها المنتخب النسوي من أجل الاستعدادا الجيد للتصفيات التي تقام في عمان.

وحسب المدرب خضر عيد الذي كان يتحدث للموقع الرسمي للاتحاد، سيعقد الجهاز الفني للمنتخب اجتماعها الاول مع اللاعبات عند الساعة الرابعة من مساء يوم غد الثلاثاء في مقر الاتحاد للتباحث ومناقشة المرحلة المقبلة للمنتخب ومنها التدريبات التي ستنطلق اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل الموافق 7-1-2015 عند السادسة مساء على ملعب البولو، حيث سيقوم الجهاز الفني باختبار المستوى الفني لكافة اللاعبات قبل اختيار 25 لاعبة يوم 20 الجاري.

و تم تقسيم اللاعبات الى قسمين للمشاركة في التدريبات التي تقرر ان تكون صباحية ومسائية ايام السبت، الاثنين والاربعاء لاعطاء الفرصة لكافة اللاعبات قبل اختيار التشكيلة التي ستمثل الاردن في التصفيات، مشيرا ان اتحاد الكرة قام بمخاطبة عدد من الاتحادات الاسيوية من اجل تأمين لقاء ودي للمنتخب في عمان، الى جانب اللقاءات الودية التي سيجريها المنتخب مع الاندية المحلية لرفع المستوى الفني والبدني للاعبات قبل انطلاقة مباريات التصفيات.

وختم خضر ان المنتخب سينافس بقوة على خطف بطاقة التأهل الوحيد للدور الثاني رغم صعوبة مباريات التصفيات وتقارب مستوى المنتخبات ، مشيرا ان المنافسة ستكون قوية وخاصة مع المنتخب الاوزبكي الذي يعد من اقوى المنتخبات الاسيوية.

ويضم الكادر الكابتن خضر عيد المدرب العام، منير أبو هنطش مساعدا للمدرب، سوسن الحساسين مساعدا للمدرب واداريه للمنتخب ، انيس شفيق مدرب الحراس المرمى والمعالجه سجى ابازيد ومسؤول اللوازم موسى ابو رزق واللاعبات : عبير النهار ، الأء أبو قشه، أنفال الصوفي، عايده الصوفي، انشراح الحياصات، هيا خليل، هبه فخر الدين، لونا المصري ، ستيفاني النبر، ايريزا العودات، مي سويلم، ميسم أبوخشبه، ميساء جباره، أيه المجالي، نتاشا النبر، رزان الزاغه، شهيناز جبرين، شرين الشلبي، شروق الشاذلي، ياسمين خير، زينه السعدي ، رايه حينا، مريانا حداد، سما خريسات، وعد الرواشده ، فرح العزب، ملك شنك، ربى الغويري، رشا الخوالد، لانا فراس، زين مظهر،رند أبو حسين - لمى العمري، لونا المومني، عزيزه الحايك .

 يذكر ان هذه هي المشاركة الثانية للمنتخب النسوي في التصفيات الاولمبية، حيث جاءت مشاركته الاولى في تصفيات اولمبياد لندن 2012 وفيها تأهل المنتخب للدور الثاني بعد ان حل ثانيا في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط بعد المنتخب الايراني متصدر المجموعة ابرصيد سبعة نقاط، حيث فاز المنتخب على فلسطين 6-0، وتعادل مع البحرين 1-1 وكذلك مع ايران 1-1، ليودع الدور الثاني من التصفيات بعد خسارته امام كل من اوزبكستان 0-3، فيتنام0-1 تايلندا 0-7 وفوز وحيد امام ايران 3-0 .

نظام التصفيات تم تصنيف المنتخبات في القرعة بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيدات، حيث أقيمت قرعة الدور الأول للمنتخبات التي تحتل المراكز بين 8-18.

وفي الدور الأول من التصفيات، تقام مباريات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتأهل بطل كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات. وفي الدور الثاني من التصفيات تنضم المنتخبات الثلاثة المتأهلة عن الدور الأول لمرافقة تايلاند وفيتنام التيين تحتلان المراكز السادس والسابع في التصنيف.

أما في الدور الثالث والنهائي من التصفيات، يتأهل صاحب المركز الأول في منافسات الدور الثاني، لمرافقة منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية التي تحتل المراكز الخمسة الأولى في التصنيف. ويتأهل أول فريقين من التصفيات النهائية لتمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في البرازيل.

أخبار ذات صلة

newsletter