Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمريكا تنصح رعاياها بتجنب السفر إلى ألمانيا والدنمارك بسبب تفشي كورونا فيهما | رؤيا الإخباري

أمريكا تنصح رعاياها بتجنب السفر إلى ألمانيا والدنمارك بسبب تفشي كورونا فيهما

عربي دولي
نشر: 2021-11-23 07:16 آخر تحديث: 2021-11-23 07:16
السفر في زمن الكورونا - تعبيرية
السفر في زمن الكورونا - تعبيرية

نصحت الولايات المتحدة الإثنين رعاياها بتجنب السفر إلى كل من ألمانيا والدنمارك بسبب ازدياد أعداد الإصابات بكوفيد-19 في هذين البلدين اللذين يشهدان موجة وبائية جديدة بدأت بالانتشار في أوروبا بأسرها.


اقرأ أيضاً : أكثر من 90% من الموظفين الفيدراليين الأمريكيين تلقحوا التزاماً بقرار بايدن


ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا من المستوى الرابع، الأعلى على الإطلاق، لكلّ من هذين البلدين، مشيرة إلى أن هذا التحذير "يعني أنّ هناك مستوى مرتفعاً جداً من الإصابات بكوفيد-19 في البلد".

وتأتي هذه الخطوة في وقت تكافح فيه أوروبا لوقف انتشار موجة وبائية جديدة إذ تسعى السلطات في العديد من دول القارة العجوز لفرض قيود صحية، الأمر الذي قوبل في أماكن عديدة باحتجاجات تخلّلتها أحياناً أعمال عنف ولا سيّما في هولندا.

وكان وزير الصحة الألماني ينس شبان حذر الاثنين من أن معظم سكان بلاده سيكونون "إما قد تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا" من جراء كوفيد-19 بحلول نهاية الشتاء وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 في البلاد".

وفي ألمانيا كما في النمسا المجاورة، لا يزال معدل التطعيم أقل من 70 بالمئة، وهو أقل من نظيره في بلدان أوروبية أخرى مثل فرنسا حيث يصل إلى 75 بالمئة.

ورغم التذمّر الشديد الذي تم التعبير عنه في الشوارع في نهاية الأسبوع، مضت السلطات النمسوية في حجر السكان مرة أخرى حتى 13 كانون الأول.

لكنّ عودة القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 فجّرت أعمال عنف خلال عطلة نهاية الأسبوع في دول أوروبية عدّة، لا سيما في هولندا حيث ندّد رئيس الوزراء بأعمال عنف نفّذها "حمقى".

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية رفعت في آب مستوى التحذير المتعلق بالسفر إلى فرنسا إلى الدرجة الرابعة، قبل أن تعود وتخفضه لاحقاً إلى الدرجة الثالثة، بسبب زيادة المخاطر الصحّية المتّصلة بالجائحة.

أخبار ذات صلة

newsletter