Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ جرش يشدد على تطبيق أوامر الدفاع | رؤيا الإخباري

محافظ جرش يشدد على تطبيق أوامر الدفاع

الأردن
نشر: 2021-11-22 17:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
مراقبة تطبيق أوامر الدفاع في المحلات التجارية والمولات
مراقبة تطبيق أوامر الدفاع في المحلات التجارية والمولات

شدد محافظ جرش، نايف الحجايا، على ضرورة مراقبة تطبيق أوامر الدفاع في المحلات التجارية والمولات وأماكن التجمعات، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى المملكة.

كما وجه الحجايا بضرورة تعقيم المدارس والأماكن العامة، وزيادة عدد لجان التفتيش، ليشتمل عملها جميع أنحاء المحافظة، مشددا على عدم التهاون مع المخالفين وتطبيق القانون عليهم.


اقرأ أيضاً : إجراءات حكومية جديدة للتعامل مع كورونا في الأردن.. تفاصيل


وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق، أنها ستصدر خلال الأيام القليلة المقبلة أمر دفاع جديد، بموجب قانون الدِفاع رقم (13) لسنة 1992، لمواجهة الحالة الوبائيَة التي تشهد تصاعداً في الآونة الأخيرة، وفق ما أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول

وأوضح الشبول أن أمر الدِفاع الجديد سيتضمن مجموعة من الإجراءات، من ضمنها اعتماد شهادة مطعوم كورونا (جرعتان) كشرط وحيد للعاملين ومراجعي جميع الدوائر الرسمية، ومنشآت القطاعين العام والخاص؛ وذلك اعتباراً من مطلع العام الجديد 2022.

وبين أن رئيس الوزراء أوعز خلال الجلسة إلى الجهات المختصة بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على جميع المنشآت العامَة والخاصَة، للتأكد من التقيُد بإجراءات السَلامة والوقاية، من ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وغيرها.


اقرأ أيضاً : الهواري يدعو من مضى 6 أشهر على تلقيه لقاح كورونا إلى الحصول على الجرعة الثالثة.. فيديو


وأضاف الشبول إن الإجراءات الجديدة تشمل حثَ المواطنين، وجميع المقيمين على أراضي المملكة، ممن هم فوق 18 عاماً، خصوصاً الفئة العمرية فوق 50 عاماً، على تلقي الجرعة الثالثة المعززة من مطعوم كورونا.

كما تشمل الإجراءات - بحسب الشبول- التَعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم (اختياريَاً) لتطعيم الفئة العمريَة ما بين 12 – 17 عاماً.

وأشار إلى أنَ رئيس الوزراء حث جميع الجهات المختصَة على التطبيق الصارم لأوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات الصادرة بموجبها، فيما يخص الحالة الوبائيَة في المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter