Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاتان و250 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين | رؤيا الإخباري

وفاتان و250 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

فلسطين
نشر: 2021-11-22 14:03 آخر تحديث: 2021-11-22 14:04
عامل في القطاع الصحي الفلسطيني - أرشيفية
عامل في القطاع الصحي الفلسطيني - أرشيفية

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الإثنين، تسجيل وفاتين، و250 إصابة جديدة بكورونا، و249 حالة تعافٍ، في الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزيرة الكيلة في التقرير اليومي حول الحالة الوبائية في فلسطين، أن وفاة سجلت في قطاع غزة، وأخرى في جنين.

وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: طوباس 6، الخليل 47، بيت لحم 20، جنين 19، ضواحي القدس 5، رام الله والبيرة 31، طولكرم 5، نابلس 10، سلفيت 1، أريحا والأغوار 1، قطاع غزة 105.


اقرأ أيضاً : إصابات كورونا حول العالم تلامس 257 مليون


وأضافت أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 98.3% فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 0.7% ونسبة الوفيات 1% من مجمل الإصابات.

وأوضحت أن حالات التعافي الجديدة توزعت حسب التالي: طوباس 1، الخليل 7، بيت لحم 3، جنين 5، ضواحي القدس 3، رام الله والبيرة 12، طولكرم 3، نابلس 3، قلقيلية 2، قطاع غزة 210.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 40 مصابا بكورونا في غرف العناية المكثفة، فيما يعالج في مراكز وأقسام كورونا في المستشفيات في الضفة 73 مصابا، بينهم 9 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي.


اقرأ أيضاً : كيان الاحتلال يبدأ تطعيم الأطفال بين 5 و11 عاما ضد كورونا


من جهة أخرى، أعطت حكومة الاحتلال الاسرائيلي، الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما بلقاح فايزر-بايونتيك، على أمل كبح جائحة كورونا وذلك بعد أيام على خطوة مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، في بيان إن "المدير العام لوزارة الصحة قرر اتباع توصيات اللجنة المكلفة درس هذا الموضوع، والسماح بتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 عاما".

وكانت الدولة العبرية من أوائل الدول التي أطلقت في كانون الأول/ديسمبر الماضي حملة تطعيم واسعة بفضل اتفاق مع شركة الأدوية العملاقة فايزر أتاح لها الحصول سريعا على ملايين الجرعات في مقابل تبادل بيانات مع الشركة حول تأثير اللقاحات. 

وسمحت هذه الحملة بإعطاء جرعتَي لقاح لـ5.7 ملايين شخص من أصل نحو تسعة ملايين، أكثر من 80% منهم من البالغين.

وأطلقت السلطات في الصيف حملة جديدة لإعطاء جرعة معززة لأكثر من أربعة ملايين شخص.

وبدأت السلطات تطعيم المراهقين الذين تراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، لكنها قررت خفض هذا العمر إلى 5 سنوات، في أعقاب تجارب سريرية أجرتها فايزر وخطوة مماثلة اتخذتها الولايات المتحدة وعلى أثر توصيات في هذا الاتجاه من جانب لجنة من العلماء الإسرائيليين.

وجاء في بيان وزارة الصحة الإسرائيلية أن "غالبية الخبراء يعتقدون أن فوائد هذا التطعيم للأطفال ستكون أكبر من المخاطر، وهو ما أدى إلى قرار الموافقة بالسماح بـ(إعطاء) الطعم لهذه الأعمار".

وإضافة إلى تجنيب الأطفال الإصابة بالمرض، تشمل الفوائد المتوقعة للقاح أيضًا خفض عدد حالات إغلاق الفصول الدراسية، وتقليل محتمل في مدى انتقال الفيروس إلى عامة السكان.

أخبار ذات صلة

newsletter