Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
متى سيصل الأردن إلى ذروة الموجة الثالثة من كورونا؟ | رؤيا الإخباري

متى سيصل الأردن إلى ذروة الموجة الثالثة من كورونا؟

الأردن
نشر: 2021-11-22 10:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
مستشفى كورونا
مستشفى كورونا

علق وزير الصحة ووزير التربية والتعليم الأسبق، أستاذ جراحة الدماغ والأعصاب في الجامعة الأردنية، الدكتور وليد المعاني، على تأكيد وزارة الصحة الأردنية دخول البلاد في موجة ثالثة من فيروس كورونا.

وقال المعاني في تغريدة له عبر تويتر: "بعد أن اقتنعنا أننا دخلنا موجة ثالثة من عدوى كورونا، أود أن أقول أن مدى هذه الموجة ستكون أوسع من مدى الموجتين السابقتين، أي أن الصعود للذروة سيكون بطيئا وذلك بسبب المناعة الجزئية للمجتمع".


اقرأ أيضاً : تخصيص مستشفيات ميدانية في إربد والزرقاء لاستقبال إصابات كورونا


وأضاف: كما أعتقد أن الذروة ستكون أقل من سابقتيها لنفس السبب.

من جانبه، قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن الحكومة تريد إعطاء الوقت الكافي للسكان لأخذ جرعتي المطعوم خلال الفترة المقبلة، مبينا أن أمر الدفاع الجديد يشترط أن يكون الفرد مطعما تطعيما كاملا حتى يتسنى له دخول منشآت القطاعين العام والخاص.

وعن الحالة الوبائية، أشار إلى أن المملكة دخلت في الموجة الثالثة ومضى نحو 5 أسابيع من هذه الموجة، مضيفا أنه تم تسجيل الأسبوع الماضي 21 ألف إصابة بكورونا.

وتابع البلبيسي، “دخلنا الموجة بكل المقاييس”.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "أخبار السابعة": كورونا لن تنتهي في الأردن ما لم تنتهي الجائحة عالميا - فيديو


وبيّن أنه واستنادا لما طرأ في الموجتين السابقتين، فإن الوصول إلى ذروة الموجة يحتاج إلى 8-9 أسابيع، و”نحن في الأسبوع السادس من هذه الموجة، وأمامنا أسبوعين إلى 3 أسابيع قد يكونوا أسابيع حاسمة للوصول إلى الذروة”.

وأكد أن عدد حالات الإصابة التي ستسجل في ذروة الموجة يعتمد على مدى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter