Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي | رؤيا الإخباري

وفاة الفنانة المصرية سهير البابلي

هنا وهناك
نشر: 2021-11-21 18:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الفنانة المصرية سهير البابلي
الفنانة المصرية سهير البابلي

أفادت وسائل إعلام محلية مصرية، الأحد، بوفاة الفنانة سهير البابلي.


اقرأ أيضاً : وفاة المطرب السوري صباح فخري


وكان الدكتور رضا طعيمة صهر الفنانة الراحلة قد كشف عن آخر تطورات الحالة الصحية خصوصاً بعد دخولها العناية المركزة بأحد المستشفيات.

وقال طعيمة إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة ساءت أكثر خلال الساعات القليلة الماضية.


اقرأ أيضاً : شاهد.. تسجيلات نادرة لعشرة مطربين رفعوا الأذان


جاء ذلك بعدما تعرّضت البابلي لغيبوبة سكر أدت إلى عدد من المضاعفات.

سهير البابلي (14 شباط 1937) ممثلة مصرية. تميزت في إتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي – في 14 شباط 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

وبدت عليها الموهبة في سن مبكرة، فالتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

لها رصيد مسرحي وسينمائي وتلفزيوني، من أهم أعمالها المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين. ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. 

ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة .. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار. اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

تزوجت سهير البابلي خمس مرات كان أولها من "محمود الناقوري" الذي أنجبت منه ابنتها الوحيدة "نيفين" ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات "أشرف السرجاني" الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال "محمود غنيم" كما تزوجت من الممثل أحمد خليل.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter