الأزمات للأردنيين: تعاملوا مع التحذيرات الصادرة حول الطقس "بجدية" 

محليات
نشر: 2021-11-21 12:16 آخر تحديث: 2021-11-21 12:16
ارتفاع منسوب المياه
ارتفاع منسوب المياه

وجه المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الأحد، تحذيرات للأردنيين قال فيها إنه يجب أخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الحكومية على محمل الجد.

وأكد في بيان لها وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن تتعرض المملكة في هذه الأثناء لحالة من عدم الاستقرار الجوي ويتوقع استمرار تأثيرها خلال الساعات القادمة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من حالة الطقس وارتفاع منسوب المياه


وأضاف،" حرصاً على السلامة العامة يدعو المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين والمقيمين إلى أخذ التحذيرات الصادرة عن الجهات الرسمية على محمل الجد والابتعاد عن مجاري السيول والمناطق المنخفضة، في مناطق متفرقة من المملكة".

من جانبها، أكدت إدارة الأرصاد الجوية على التحذيرات التي تترافق مع حالة عدم الإستقرار الجوي المؤثرة منذ الجمعة ويستمر تأثيرها اليوم الاحد.


اقرأ أيضاً : رصد تشكل سُحب رعدية على مناطق متفرقة تشمل أجزاء من عمان- تحديث


وشددت الأرصاد في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، على الابتعاد عن مجرى السيول والأودية وأخذ الحيطة من ارتفاع منسوب المياه.


وأضافت بأنه تتعرض أثناء النهار أجزاء متفرقة من المملكة لزخات من الأمطار  يتوقع أن تكون غزيرة أحيانا بالذات أجزاء من جنوب ووسط المملكة بما فيها العاصمة عمان، وأجزاء من المناطق الشمالية والشرقية  من المملكة.

وشير آخر صور الاقمار الاصطناعية و رادار البروق المشغل لدى مركز "طقس العرب" إلى رصد تشكل سُحب رعدية على مناطق عشوائية من المملكة، تشمل البادية الجنوبية وأجزاء من محافظة الكرك ومأدبا والعاصمة عمان خاصة الأجزاء الجنوبية منها.

قال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي إن اليوم الأحد سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي وذلك من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم مناطق المملكة هطولا للأمطار.

وأضاف الطريفي لرؤيا: "إن صباح الاثنين سيستقر الطقس بشكل تام، وباقي الأسبوع ستكون درجات الحرارة معتدلة إلى باردة ليلا وفي النهار ستكون الأجواء دافئة".

ويتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً الأحد، مع بقائها دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات، و يستمر الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم، و تتهيأ الفرصة مع مرور الوقت من جديد لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء مُختلفة من المملكة، و لا يُستبعد أن تكون هذه الزخات غزيرة و تترافق مع تساقط البَرَد في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة و تتسبب في جريان الأودية و الشعاب و رُبما تشكل السيول المفاجئة، والرياح تكون جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter