التربية لـ"رؤيا": لا تغيير على دوام المدارس الأحد

محليات
نشر: 2021-11-20 13:26 آخر تحديث: 2021-11-20 16:39
تحرير: حمزة أبو رمان
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم السبت، إنه لا يوجد حتى الآن أي تغيير على دوام طلبة المدارس ليوم غد الأحد.

وأكد العجارمة لـ"رؤيا"، أن التعميم الذي أصدرته وزارة التربية بتفويض مدراء التربية بالتنسيق مع الحكام الإداريين في مختلف محافظات المملكة لا يزال فعالا.


اقرأ أيضاً : تحذيرات هامة للأردنيين بسبب حالة الطقس


وكانت مديرية الدفاع المدني قد قالت إن انخفاضا ملموسا على درجات الحرارة السبت، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا وتتحول تدريجيا إلى غائمة أحيانا.

ووفق منشور للدفاع المدني، فإن هطولا لزخات من المطر سيحدث بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة.

وتوقعت أن تكون الهطولات في ساعات ما بعد الظهر غزيرة على فترات يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا، تمتد الهطولات تدريجيا لتشمل أجزاء محدودة من جنوب وشرق المملكة.

فيما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : الدوريات الخارجية: جميع الطرق في المملكة سالكة


وحذرت المديرية من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول الأمطار، وخطر ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

من جانبه، قال مدير العمليات في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، اليوم السبت، إن محافظتي الكرك والطفيلة هي الأعلى هطولا للأمطار خلال حالة عدم الاستقرار التي شهدتها المملكة.

وأكد الطريفي في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن يوم الأحد سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار الجوي من بعد ساعات الظهر والعصر، حيث تتشكل سحب رعدية وتشهد معظم المناطق هطولا للأمطار.

وأضاف أن الخرائط الجوية في مركز طقس العرب تشير إلى أن انخفاضاً ملموساً على درجات الحرارة مُتوقع أن يحدث نهار السبت لتكون درجات الحرارة الأقل منذ نهاية الشتاء الماضي. 

ويُتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية و تُسجّل في العاصمة عمان حوالي 14 درجة مئوية و دون ذلك فوق المرتفعات الجبلية.

ويكون الطقس بارداً نسبياً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله خاصة في شمال المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً و تترافق مع تساقط لزخات من البَرَد.

أخبار ذات صلة

newsletter