مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

توزيع الكهرباء تؤكد جاهزية كوادرها للمنخفض الجوي

توزيع الكهرباء تؤكد جاهزية كوادرها للمنخفض الجوي

توزيع الكهرباء تؤكد جاهزية كوادرها للمنخفض الجوي

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أكدت شركة توزيع الكهرباء اليوم الجمعة أن كوادرها على درجة عالية من الجاهزية استعداداً للمنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة، بما يضمن ديمومة استمرار التيار الكهربائي.

ووفق بيان للشركة فإن الاستعدادات تهدف إلى ضمان التعامل الحيوي والسريع مع أي شكاوى وملاحظات في مناطق عملها في العقبة ومعان والطفيلة والكرك والأغوار ووادي الأردن والمنطقة الشرقية.

ودعت الشركة المواطنين، للاتصال بمركز خدمات المشتركين لإبداء الملاحظات، والإبلاغ عن الانقطاعات على مدار الساعة من خلال الاتصال بمركز الاتصال على الرقم المجاني (080022288)، أو على الرقم (065001370 )، أو الاتصال بغرف الطوارئ في مناطق الكرك (03/2387219)، الطفيلة ( 03/2241004)، معان (03/2132308)، وادي موسى (03/2156050)، العقبة (03/2012458)، وادي الأردن (05/3573111)، والأزرق (05/3835121).


اقرأ أيضاً : الأمن العام يحذر من حالة عدم الاستقرار الجوي


وكانت مديرية الأمن العام، قد دعت المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر وانتهاج السلوك السليم خلال حالة عدم الاستقرار الجوي السائدة.

وأشارت المديرية إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، والانتقال من الأماكن المنخفضة إلى الأماكن المرتفعة الأكثر أماناً وخاصة القاطنين في البيوت المتنقلة، والتأكد من الحالة الجوية قبل الخروج بالمركبات لمسافات طويلة بين المحافظات، والتأني أثناء القيادة تفادياً لحوادث السير، والحذر من تدني مستوى الرؤية وخطر الانزلاق على الطرق.

ودعت المديرية إلى عدم المجازفة بقطع الطريق سواءً سيراً على الأقدام أو المركبات في حال ارتفاع منسوب المياه، والاستخدام الآمن والسليم لوسائل التدفئة على اختلاف أنواعها، وتفقدها قبل استخدامها، وعدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ"رؤيا": هطول أمطار رعدية في الشمال والوسط - فيديو


وكان طقس العرب قال في تصريح لـ"رؤيا"، إن المملكة دخلت في أجواء المنخفض الجوي  عصر اليوم الجمعة، بحسب مدير العمليات أسامة الطريفي.

وأكد الطريفي، أن أمطار رعدية هطلت في مناطق في محافظات الشمال والوسط في السلط، وأجزاء من العاصمة عمان.

وأوضح أن توقف الأمطار لا يعني انتهاء المنخفض، مبينا أن صعوبة تحديد أعلى نسب الهطول يأتي بسبب حالة عدم الاستقرار.

وختم قائلا: "غدا السبت من المتوقع أن تشهد مناطق متفرقة في الجنوب والوسط هطلا للأمطار".