Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح أول مركز متخصص في علاج مرضى الدماغ والاعصاب في مستشفى الملك المؤسس.. فيديو | رؤيا الإخباري

افتتاح أول مركز متخصص في علاج مرضى الدماغ والاعصاب في مستشفى الملك المؤسس.. فيديو

الأردن
نشر: 2021-11-19 01:15 آخر تحديث: 2021-11-19 13:39
مستشفى الملك المؤسس
مستشفى الملك المؤسس

بدعم سخي من رجل أعمال أردني، افتتح اليوم الخميس، بجاهزية عالية، أول مركز متخصص في علاج مرضى الدماغ والأعصاب على مستوى المملكة.

اثنان وعشرون سريرا منهم أحد عشر سريرا للعناية المركزة، هي السعة التشغيلية للمركز الذي يشرف على عمله كادر طبي متكامل مكون من سبعة مختصين في جراحة الدماغ والأعصاب .


اقرأ أيضا : 11 إصابة بتصادم حافلة مدرسية ومركبة في عمان


ومن المتوقع أن يقدم المركز الخدمات لجميع المراجعين بأعلى كفاءة، وإجراء قرابة سبعمئة عملية جراحية بسيطة، وتلقي العلاج تحت سقف واحد.

وافتتح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، مندوبا عن رئيس الوزراء بشر الخصاونة في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، المركز المتخصص بجراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري "جناح المرحومة خولة خريس".

وجاء افتتاح المركز كأول مركز متخصص في علاج مرضى الدماغ والأعصاب على مستوى المملكة، بحضور مسؤولين وممثلين للقطاعين العام والخاص، وبمنحة كريمة من رجل الأعمال غيث خريس.

ويوفر هذا المركز المتخصص والمتميز، الامكانيات المتقدمة لإجراء العمليات بكفاءة عالية، بحيث تقدر كلفة غرف عمليات جراحة الأعصاب بأجهزتها أكثر من مليون دينار، وتوفر العلاج لمرضى جراحة الدماغ والأعصاب في محافظات الشمال والمملكة، وتسهم في تحقيق الهدف المنشود، لتميز الخدمات الطبية العلاجية للمواطنين، بناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بتطوير جميع القطاعات الصحية.

وقال وزير الصحة إن افتتاح هذا المركز سيشكل نقلة نوعية للقطاع الطبي في محافظات الشمال بمجال جراحة الدماغ والاعصاب، نظرا إلى ما تحويه هذه الوحدة من معدات طبية متطورة، وتجهيزات متخصصة بالعناية الحثيثة والمتوسطة، والأسرة المجهزة بأعلى معايير ومتطلبات السلامة العامة، واشتمال الوحدة على مركز للأبحاث وتدريب الكوادر ضمن المعايير العالمية.

وأشاد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، من جهته، بأداء الطواقم الطبية والكوادر التمريضية والمهن المساندة وتفانيها في حماية صحة المواطن خصوصا في جائحة كورونا.

وبين مدير عام المستشفى الدكتور محمد الغزو، أن القسم يحوي 22 سريرا للعناية المركزة والمتوسطة، و4 غرف عزل كامل، و7 اختصاصيين بجراحة الدماغ والأعصاب، منهم 3 برتبة بروفيسور أعضاء في هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

رئيس قسم جراحة الدماغ والاعصاب في المستشفى الدكتور محمد البربراوي، قال "إننا نفخر ونعتز بهذا الانجاز الكبير، الذي تم في ظروف استثنائية قاسية وصعبة ماليا جراء تداعيات الجائحة على الاردن وعلى العالم أجمع".

أخبار ذات صلة

newsletter