Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الصحة توضح سبب ارتفاع إصابات كورونا في إربد | رؤيا الإخباري

وزارة الصحة توضح سبب ارتفاع إصابات كورونا في إربد

الأردن
نشر: 2021-11-17 18:34 آخر تحديث: 2021-11-17 20:39
أمين عام وزارة الصحة - الدكتور عادل البلبيسي
أمين عام وزارة الصحة - الدكتور عادل البلبيسي

قال أمين عام وزارة الصحة، الدكتور عادل البلبيسي، اليوم الأربعاء، إن المنحنى الوبائي بارتفاع، وسبب زيادة حالات أول أمس هو زيادة عدد الفحوص، ولذا ارتفاع عدد الحالات المسجلة.

وأضاف أن 30 في المئة من الحالات تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 17 سنة، مؤكدا أن غالبية الوفيات هم ممن تجاوزت أعمارهم الـ65 عاما. وفي هذه الجزئية، أوضح أن الوفيات هنا تنقسم إلى وفيات كورونا، ووفيات مضاعفات كورونا.


اقرأ أيضاً : أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا في الأردن والفحوص الإيجابية تتخطى 8%


وأشار البلبيسي إلى أن محافظة إربد سجلت أمس الثلاثاء أعلى نسبة إصابات، بسبب فتح حدود جابر، والتوسع في إقامة التجمعات بنسبة 10.8 في المئة من إجمالي نسبة الحالات المسجلة.


اقرأ أيضاً : الصحة: 30% من الإصابات المسجلة الثلاثاء كانت للفئة العمرية من 10 إلى 17 سنة

وأكد الدكتور نذير عبيدات، بدوره، أن المناعة المجتمعية والمناعة التي كونتها المطاعيم ساهمت في عدم ولوج الاردن في موجة ثالثة لمواجهة الوباء.

ودعا عبيدات متلقي مطعوم "سينوفارم" خصيصا إلى ضرورة تلقي الجرعة الثالثة، لأن الاجسام المضادة في هذا المطعوم تقل بعد 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية.

وشدد على أن الإغلاقات قد تكون سبيلا فعّالا في تقليل الإصابات، إلا أن نتيجتها مؤقتة تنتهي بانتهاء الإغلاقات، مشيدا بإجراءات الحكومة حينما أبعدت خيار الإغلاقات عن المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال الملتقى الحواري "شركاء في مواجهة الوباء/ كورونا"، الذي نظمته الجمعية الأردنية للتثقيف الصحي، اليوم الأربعاء، تحت رعاية رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، وحضور أمين عام وزارة الصحة، الدكتور عادل البلبيسي، ووزير الصحة السابق، الدكتور نذير عبيدات، والمدير العام لمركز الحسين للسرطان، الدكتور عاصم منصور، والمهندس صالح الشياب من المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات، وعضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي.


أخبار ذات صلة

newsletter