Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب يكشف لرؤيا تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب يكشف لرؤيا تفاصيل حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن - فيديو

طقس
نشر: 2021-11-17 07:18 آخر تحديث: 2021-11-17 16:23
أمطار - ارشيفية
أمطار - ارشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي إنهم يراقبون نشوء حالة عدم استقرار جوي في الأردن، الجمعة.


اقرأ أيضاً : مراقبة نشوء حالة من عدم الاستقرار الجوي الجمعة في الأردن


وأضاف الطريفي، عبر نشرة اخبار السابعة على شاشة رؤيا، أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ نهار الجمعة، مع تساقط أمطار رعدية في نطاقات جغرافية عشوائية من الممكلة.

ولفت الطريفي إلى أن الحالة الجوية التي ستؤثر على الأردن الجمعة هي الأوضح لتساقط الأمطار منذ بداية فصل الخريف.

وبين الطريفي أنه من المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي وتساقط الأمطار من الجمعة وحتى الأحد على مدد متباعدة.

وحول الطقس يومي الأربعاء والخميس قال الطريفي إن الأجواء مستقرة، وتكون درجات الحرارة في بداية العشيرينات، مع ظهور كمات من السحب على ارتفاعات متفاوتة، مع فرصة ضعيفة لساقط كمات من المطر في نطاقات ضيقة.

وكان موقع طقس العرب قد قال إن كادر التنبؤات الجوية في الموقع يراقب احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة ناتجة عن اقتراب كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، ليحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب فوق المنطقة بمشيئة الله.

حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تدريجياً على المملكة يوم الجمعة

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة وتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفياً ومائلاً للبرودة في مناطق عدة من المملكة، كما تتكاثر السحب بشكل تدريجي أثناء ساعات نهار يوم الجمعة فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، وتتهيأ الفرصة بمشيئة الله لهُطول زخات رعدية من الأمطار خاصة خلال ساعات ما بعد الظُهر على أجزاء عشوائية ومتفرقة من المملكة.

ويحتمل تواجد شدّة غزيرة للأمطار في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة لاسيّما في مناطق الأغوار والبحر الميت مما قد يُسبب جريان الأودية والشعاب ورُبما تشكل السيول المفاجئة، وبالتالي تعتبر الأجواء غير مناسبة للرحلات والأنشطة الخارجية يوم الجمعة في أغلب مناطق المملكة، وبالذات في هذه المناطق.

اما ليلاً، فتسود أجواء باردة نسبياً بشكلٍ عام في أغلب المناطق، ويكون الطقس غائماً جزئياً في مختلف المناطق، ويستمر هُطول زخات من الأمطار الرعدية في أجزاء متفرقة من المملكة، ولا يُستبعد أن تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة وخاصةً في مناطق الأغوار والبحر الميت، كما ويتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة، وأن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية خاصة خلال ساعات الليل المتأخرة والفجر.

توصيات من طقس العرب:

ضرورة الابتعاد وعدم التواجد في بطون الأودية، والمُنحدرات ومجاري الشعاب والسيول في مختلف المناطق وبالأخص في مناطق الأغوار والبحر الميت.

الانتباه من مخاطر حدوث السيول المفاجئة ومتابعة نشرات الطقس دورياً.

تجنب الرحلات ليوم الجمعة.

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب.

أخبار ذات صلة

newsletter