Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الطاقة يدعو الصناديق المحلية للاستثمار في مشاريع الطاقة | رؤيا الإخباري

وزير الطاقة يدعو الصناديق المحلية للاستثمار في مشاريع الطاقة

اقتصاد
نشر: 2021-11-16 23:52 آخر تحديث: 2021-11-16 23:52
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة
وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة

بحث وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة مع وفد من نقابة المهندسين دعم برنامج التدقيق الطاقي الذي يهدف الى تأهيل المهندسين وتطوير قدراتهم سواء في القطاع العام او الخاص، وبما يسهم في ايجاد سوق للتدقيق الطاقي يستفيد منه المهندسون والقطاعات الاقتصادية المختلفة.

ودعا الخرابشة خلال لقائه نقيب المهندسين أحمد سمارة الزعبي، ونائب النقيب فوزي مسعد، والوفد المرافق، بحضور أمين عام الوزارة اماني العزام، وامين عام النقابة علي ناصر في مقر الوزارة اليوم الثلاثاء الصناديق الاستثمارية المحلية للاستثمار في مشاريع الطاقة وبما يرفد الاقتصادي الوطني ويسهم في جهود تحقيق التنمية المستدامة.


اقرأ أيضاً : وزير الطاقة: نعمل على استكشاف مواقع جديدة للتنقيب عن النفط والغاز


واكد أهمية مشاركة نقابة المهندسين في جهود تطوير برنامج وطني لتحسين كفاءة استهلاك الطاقة وترشيد الاستهلاك من خلال مشروع التدقيق الطاقي وبما يعزز تطوير قدرات المهندسين في مجال كفاءة الطاقة ويسهم في تحضيرهم لسوق العمل باعتبار الشهادات المهنية التي تمنح للمهندسين المتدربين هي شهادات متميزة ومعتمدة دوليا في مجال كفاءة الطاقة.

وقال الخرابشة، ان نقابة المهندسين بيت خبرة وطني يجب الاستفادة منها للمساعدة في جهود تحويل شبكات النقل والتوزيع الى شبكات ذكية ما يسهم في زيادة استيعاب الطاقة المتجددة، مشيدا بجهود النقابة كبيت خبرة وطني في مجال العمل الهندسي الأردني وتطويره.

واكد أهمية الشراكة بين الوزارة والنقابة في مجال تدريب المهندسين الجدد في مجال كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في اطار البرنامج التدريبي المعتمد من صندوق تشجيع الطاقة المتجددة في الوزارة والمركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة العربية.

من جهته دعا الى تفعيل برنامج "فاتورتك صفر" المتعلق بترشيد استهلاك الكهرباء، بحيث يستطيع اي زميل استرداد قيمة فاتورة الكهرباء الخاصة به عند استهلاكه 3.5 - 4 كيلو واط حال رغبته بتركيب نظام الخلايا الشمسية، شريطة التزامه بتسديد مستحقات النقابة لصندوق التقاعد بالشكل الذي يضمن عودة المزيد من الزملاء للصندوق.

وناقش اللقاء استحداث برنامج لتدريب المهندسين على برامج كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة، وايجاد فرص لتدريب المهندسين الجيولوجيين للعمل في المختبرات التابعة لوزارة الطاقة.

أخبار ذات صلة

newsletter