نصار: تمكين المرأة في المجال الرياضي ليس مجرد شعارات

رياضة
نشر: 2021-11-16 21:31 آخر تحديث: 2021-11-16 21:31
أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار
أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار

 

أكدت رياضيتان على قدرة المرأة الأردنية في الدخول الى قطاع الرياضة وتحقيق الإنجازات في هذا المجال، في ندوة حوارية بعنوان "النساء يقتحمن تحكيم مباريات الرجال لكرة القدم".

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء، شارك في الندوة أمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم سمر نصار، والحكمة الدولية إسراء مبيضين، وادارتها الصحفية هبة صباغ.


اقرأ أيضاً : اتحاد القدم: لم يصلنا أي رد بشأن التحقق من جنس الحارسة الإيرانية


ولفتت الرياضيتان الى ضرورة تمكين الكوادر النسائية العاملة في قطاع الرياضة وتحديدا في رياضة كرة القدم والتي أظهرت المرأة فيه تميزا واضحا.

وقالت نصار إن تمكين المرأة في المجال الرياضي ليس مجرد شعارات، مشيرة الى أن الاتحاد الأردني لكرة القدم يعتبر من أكبر الداعمين للمرأة الرياضية على مختلف الأصعدة والمجالات سواء في الملعب كلاعبة أو مدربة أو حكمة، وعلى المستوى الإداري أيضا.

ونوهت بأنه تم تشكيل أول فريق لكرة القدم النسائية في الأردن عام 2005، وحقق خلال مسيرته التي تمتد الى 16 عاما العديد من البطولات والإنجازات على المستوى القاري، إذ تمكن الفريق من تحقيق بطولة غرب آسيا وبطولة العرب 2021.

وأشارت نصار إلى وجود التباين في الآراء بين مؤيد ومعارض لوجود المرأة على الساحة الرياضية وخاصة في المجال الإداري، مبينة أن التغيير الإيجابي يحتاج الى بعض الوقت.

وأكدت أن المرأة الأردنية وخاصة الرياضية قادرة على تحقيق الإنجازات واثبات نفسها بالرغم من التحديات التي تواجهها.


اقرأ أيضاً : كشف جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات لكرة القدم


بدورها أعربت مبيضين عن اعتزازها وفخرها كونها حكمة دولية، وأنها قامت بتحكيم مباريات مهمة، مستعرضة ردود فعل جماهير كرة القدم الأردنية عندما قامت بتحكيم مباراة كرة القدم بين فريقي ناديي سحاب والبقعة على ملعب الزرقاء، وكذلك ردود الأفعال عبر مختلف وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي.

وأشارت الى أن المشاركة في تحكيم مباريات كرة القدم للرجال كان بمثابة الحلم الى أن تحقق بقرار من اتحاد كرة القدم عندما قام بتعيين فريق نسائي بالكامل لتحكيم مباراة سحاب والبقعة.

وأكدت مبيضين ضرورة تمكين قطاع المرأة في المجال الرياضي ورفع قدراتها للوصول الى درجة عالية من الكفاءة لقيادة مباريات دوري المحترفين، إضافة الى المباريات على المستوى الإقليم والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter