الخصاونة يشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع

محليات
نشر: 2021-11-16 19:28 آخر تحديث: 2021-11-16 21:36
رئيس الوزراء بشر الخصاونة
رئيس الوزراء بشر الخصاونة

شدد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على ضرورة الالتزام الكامل بتنفيذ أوامر الدفاع المتعلقة بتشديد الرقابة على الأفراد والمؤسسات في القطاعين العام والخاص والتقيد بإجراءات الوقاية والسلامة العامة في ضوء ارتفاع اعداد الإصابات المسجلة في الأردن بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مؤكدا عدم التهاون مطلقا مع هذا الأمر.

كما أكد رئيس الوزراء خلال ترؤسه في رئاسة الوزراء مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الاطارية العليا للتعامل مع جائحة كورونا، مسؤولية جميع الأفراد والمؤسسات في المحافظة على فتح القطاعات ودوران العجلة الاقتصادية والسير بخطى ثابتة نحو التعافي الاقتصادي واستمرار عملية التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات.


اقرأ أيضاً : تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة بكورونا في الأردن الثلاثاء


ولفت رئيس الوزراء الى أهمية زيادة الاقبال على تلقي المطاعيم المضادة لفيروس كورونا بما فيها الجرعة الثالثة المعززة بما يسهم في توفير المناعة والحماية المجتمعية من الوباء.

واستمعت اللجنة إلى إيجاز من وزير الصحة الدكتور فراس الهواري حول تطورات الوضع الوبائي في المملكة والزيادة في اعداد الإصابات ونسبة الفحوصات الايجابية. وعرض وزير الصحة خطة الوزارة لتعزيز منظومة القطاع الصحي في المملكة وتوفير اللقاحات، مؤكدا أن الغالبية العظمى من حالات الإدخال للمستشفيات والوفيات كانت ممن لم يتلقوا المطاعيم المضادة لفيروس كورونا.

وسجل في الأردن الثلاثاء، 24 وفاة و3118 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11279 وفاة و898682 إصابة، فيما بلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 7.72 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وبلغ عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 32231، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 127، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 91، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 743.

أخبار ذات صلة

newsletter