الانتهاء من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر

عربي دولي
نشر: 2021-11-16 18:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
الانتهاء من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر
الانتهاء من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر

العاصمة الادارية الجديدة في جمهورية مصر العربية هي مدينة ذكية جديدة، تعد من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر، ومن من المتوقع أن ينمو هذا المشروع البنائي الضخم من 18 مليون نسمة إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر.


اقرأ أيضاً : مصر تختبر أحدث وسيلة نقل في البلاد - صور


المهندس المصري محمود الفرغلي، رئيس مجلس إدارة الشركة المسؤولة عن مشروعات وأنظمة التكنولوجيا في العاصمة الإدارية الجديدة في جمهورية مصر العربية، إن العاصمة الإدارية الجديدة أدخلت مصر عالم المدن الذكية من أوسع الأبواب بفضل رؤية القيادة السياسية المصرية التي تعمدت أن تصبح العاصمة الجديدة قلعة للتكنولوجيا والابتكار وأن تحتل مراكز متقدمة في جذب الاستمارات العالمية، وفق موقع الوطن المصري.

انتهاء معظم مشروعات البنية المعلوماتية الذكية

وذكر الفرغلي أنه جرى الانتهاء من مشروعات البنية المعلوماتية الذكية لأغلب المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة وعلى رأسها مشروع تنفيذ أنظمة تكنولوجيا إدارة المباني الذكية للتحكم في شدة الإضاءة، وذلك من خلال تركيب أكثر من 12 ألف سنسور للتحكم في الإضاءة لتوفير الطاقة وذلك بالتعاون مع حسن علام وجاما والرواد.

تركيب 4 آلاف متر كابلات ضوئية بهيئة البريد

ولفت إلى أنه جرى تركيب نحو 4 آلاف متر من كابلات الألياف الضوئية بالمقر الرئيسي الجديد لهيئة البريد المصرية بالعاصمة الإدارية الجديدة، إضافة إلى 106 آلف متر من كابلات المعلومات، وتوريد 22 كابينة معلومات ومركز بيانات.

وأعلن الفرغلي عن توريد وتركيب 3 آلاف جهاز للتحكم في الإضاءة وتوفير استهلاك الطاقة في عدد من البنوك بالعاصمة الإدارية منها: بنك الإسكان والتعمير والبنك التجاري الدولي وبنك التنمية الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة في إطار جهود الدولة لدعم الحلول الذكية لتوفير الطاقة، وذلك للاستعداد لنقل الموظفين.

مصر تدخل عالم المدن الذكية من أوسع أبوابه

وأشار إلى أنه جرى تركيب أكثر من 12 ألف سنسور بالتعاون مع كبرى الشركات لتوفير استهلاك الطاقة، إضافة إلى مشروع تنفيذ تكنولوجيا إدارة المباني الذكية والتحكم في الطاقة بالمقار الجديدة للوزارات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter