Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: أمطار رعدية في الأردن الجمعة | رؤيا الإخباري

طقس العرب: أمطار رعدية في الأردن الجمعة

طقس
نشر: 2021-11-16 16:01 آخر تحديث: 2021-11-16 16:43
سقوط أمطار
سقوط أمطار

يراقب كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الجمعة، ناتجة عن اقتراب كتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو العالية، ليحدث تلاقٍ بينها وبين امتداد منخفض البحر الأحمر من الجنوب فوق المنطقة بمشيئة الله.

وفي التفاصيل، تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة وتصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة فس مثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس خريفيا ومائلا للبرودة في مناطق عدة من المملكة، كما تتكاثر السحب تدريجيا في أثناء ساعات نهار يوم الجمعة فوق أجزاء مختلفة من المملكة، وتتهيأ الفرصة -بمشيئة الله- لهطول زخات رعدية من الأمطار خاصة في ساعات ما بعد الظُهر على أجزاء عشوائية ومتفرقة من المملكة. 


اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ليوم الثلاثاء


ويحتمل أن تكون الأمطار غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، لا سيما في مناطق الأغوار والبحر الميت، مما قد يسبب جريان الأودية والشعاب وربما تشكل السيول المفاجئة، وعلى هذا فالأجواء غير مناسبة للرحلات والأنشطة الخارجية يوم الجمعة في أغلب مناطق المملكة، وبالذات في هذه المناطق.

أما ليلا، فتسود أجواء باردة نسبيا عموما في أغلب المناطق، ويكون الطقس غائما جزئيا في مختلف المناطق، ويستمر هطول زخات من الأمطار الرعدية في أجزاء متفرقة من المملكة، ولا يستبعد أن تكون غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، خاصة في مناطق الأغوار والبحر الميت، كذلك ويتوقع أن ترتفع نسب الرطوبة، وأن يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية خاصة في ساعات الليل المتأخرة والفجر.


اقرأ أيضاً : طقس العرب يتحدث عن احتمالية تأثر الأردن بأول منخفض جوي ماطر - فيديو


توصيات من طقس العرب:

- ضرورة الابتعاد وعدم التواجد في بطون الأودية، والمُنحدرات ومجاري الشعاب والسيول في مختلف المناطق وبالأخص في مناطق الأغوار والبحر الميت. 

- الانتباه من مخاطر حدوث السيول المفاجئة ومتابعة نشرات الطقس دوريا. 

- تجنب الرحلات ليوم الجمعة.

- الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الضباب.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter