الأمن يحذر من صفحات على مواقع التواصل تتبع تنظيمات إرهابية

الأردن
نشر: 2021-11-16 15:08 آخر تحديث: 2021-11-16 15:53
تنظيمات إرهابية
تنظيمات إرهابية

نفذت الشرطة المجتمعية- المجلس المحلي الأمني الغربي، في مأدبا، اليوم الثلاثاء، حوارية حول "محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني"، بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابي لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية في مأدبا.

وعرض مندوب مركز السلم المجتمعي، في مديرية الأمن العام، لأهداف المركز الذي انطلق عام 2015 واستنادا إلى استراتيجية محاربة الفكر المتطرف، وأهم البرامج والأنشطة التي ينفذها.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين الحادث الإرهابي في ليفربول


وبين أهمية التحقق والتفريق بين الشخصية الافتراضية والحقيقية أو الطبيعية، وضرورة التنبه إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي عالم واسع ومتشعب جدا، وقد يدخل الفرد في دائرة المخالفات أو دائرة الخطر دون أن يدرك ذلك، من خلال متابعة صفحات مشبوهة أو تتبع لتنظيمات إرهابية.

وقال إن التشدد الإلكتروني راج وانتشر لدى المنظمات الإرهابية التي تتمتع بقاعدة إعلامية قوية على السوشال ميديا، ما يسهل معه قيامها بالتجنيد الإلكتروني"، مبينا حالات كثيرة واقعية داخل المركز تكشف عن تجنيد العديد من الشباب.

وأكد ضرورة الانتباه إلى السلوكيات أو التصرفات غير الطبيعية أو المعتادة التي قد تظهر لدى الأبناء، والتي قد تكون مؤشرا على وقوعهم ضحية لعمليات التجنيد الإلكتروني.

بدوره، قال منسق هيئة شباب كلنا الاردن في مأدبا، الدكتور حسن الشوابكة إن الهيئة تقوم بعقد سلسلة من الجلسات التوعوية وبشكل دوري حول محاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني، إضافة إلى تنفيذ العديد من الدورات المتخصصة في مجال محاربة الفكر المتطرف بالتعاون مع المركز.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يدين العمل الارهابي الجبان الذي حاول استهداف الكاظمي


وأكد الشوابكة دور جميع المؤسسات الوطنية وتعاونها في سبيل تسهيل مهمة مركز السلم المجتمعي، لمحاربة الفكر المتطرف والتجنيد الإلكتروني، لافتا إلى أن هذه الجلسة اتت ضمن سعي الهيئة لرفع مستوى وعي المجتمع بالفكر المتطرف وكيفية محاربته.

أخبار ذات صلة

newsletter