وليد المعاني ينتقد إلغاء المجلس الصحي العالي

الأردن
نشر: 2021-11-16 14:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
وليد المعاني - أرشيفية
وليد المعاني - أرشيفية

انتقد وزير الصحة الأسبق وليد المعاني قرار إلغاء المجلس الصحي العالي وتحويله مديرية في وزارة الصحة.

وقال المعاني في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك": "المجلس الصحي العالي أو المجلس الأعلى للصحة في أي دولة هو مؤسسة تقوم على التنسيق والربط والإشراف على جميع مقدمي الخدمة والرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص، وتتجاوز ذلك الى اعتمادية المستشفيات وضبط الجودة وعقد الامتحانات الوطنية و تنضوي تحت مظلته الرقابية والإشرافية كل المراكز التخصصية الطبية مثل القلب والسكري والوراثة والبحوث في الرعاية الصحية والمركز الوطني للمعلومات الصحية ولجنة الأوبئة وغير ذلك."


اقرأ أيضاً : المعاني عن الوضع الوبائي في الأردن: انتظر نتائج اليومين الأخيرين - فيديو


وأضاف: "المجلس بتكوينه يجب أن يكون من القوة بحيث يتمكن من القيام بواجباته وإنفاذ سياساته وبالتالي فهو مجلس تابع لرئيس الوزراء كما في الدول المجاورة وآخرها مصر. وهو موجود في دولة الإمارات وفي البحرين وفي استراليا كبعض الأمثلة".

وتابع يقول: "لا أدري لماذا نقرر فجأة وفي الأردن إصدار قرار بتحويل المجلس الصحي العالي إلى مديرية في وزارة الصحة تقوم بأمور التخطيط؟. كيف يمكن للوزارة الإشراف على ما يدور في الأردن من خلال مديرية؟ كيف لهذه المديرية أن يكون لها القوة لإنفاذ السياسات والموافقة على كذا إن كان صحيحا ويتماشى مع مصلحة الوطن، ورفض غيره".

أخبار ذات صلة

newsletter