تشكيل هيئتين إداريتين لناديي الحسين إربد والجليل

رياضة
نشر: 2021-11-16 14:35 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
وزارة الشباب - أرشيفية
وزارة الشباب - أرشيفية

أعلنت وزارة الشباب، اليوم الثلاثاء، تشكيل هيئة إدارية مؤقتة لإدارة نادي الحسين إربد، برئاسة عامر أحمد أبو عبيد، ومثلها لنادي الجليل الرياضي برئاسة محمود بني سلامة.

وقالت الوزارة في بيانها، إن وزير الشباب قرر تشكيل هيئة إدارية مؤقتة لنادي الحسين إربد، وإلغاء العملية الانتخابية للنادي، بعد عدم تمكن الهيئة الإدارية من دعوة الهيئة العامة إلى انتخاب هيئة إدارية جديدة. وقرر أيضا تشكيل هيئة ادارية مؤقتة لنادي الجليل الرياضي بعد الشكوى المقدمة بحق الهيئة.

وتضم الهيئة الإدارية المؤقتة الجديدة لنادي الحسين إربد، في عضويتها: محمود الرشدان، وحسين الزحراوي، ومحمد التل، وفؤاد السكران، وغيث المعاني، في حين تضم الهيئة المؤقتة لنادي الجليل: الدكتور محمود جرادات، ونادر الملا، وعبدالله بني ياسين وأحمد حيدر العقاد.

وفي سياق منفصل، أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته الفنية والبدنية، بقيادة المدرب عدنان حمد، استعدادا لمواجهة بيلاروسيا عند السابعة من مساء الثلاثاء -بتوقيت الأردن-، على ستاد دينامو الأولمبي الوطني في العاصمة مينسك، ضمن تحضيرات النشامى لخوض كأس العرب 2021.

وأجرى النشامى تدريبه الأخير الاثنين على ملعب اللقاء، وسط أجواء باردة، وبحضور اللاعبين كافة.

وركز الجهاز الفني على تطبيق بعض الجمل التكتيكية، وعرض المحاضرات التحليلية للمنافس الذي يستقر بالمركز (95) عالميا، وأنهى أخيرا تصفيات كأس العالم ضمن مجموعة ضمت بلجيكا، ويلز، التشيك واستوينا.

وكان المنتخب البيلاروسي خسر السبت الماضي أمام مضيفه الويلزي 1-5 ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، وحقق فوزا وحيدا بالتصفيات على إستونيا 4-2.

وأكد مدرب النشامى عدنان حمد، بدوره، أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن تحضيرات المنتخب لخوض كأس العرب فيفا 2021، خاصة بعد فوز المنتخب وديا في الأسبوع الماضي على كوسوفو 2-0.

وأضاف حمد في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل انطلاق التدريب: "نتمنى أن نحقق الأهداف التي وضعناها من مواجهة بيلاروسيا، باعتبارها المحطة الأخيرة للنشامى قبل كأس العرب".

وردا على سؤال وسائل الإعلام البيلاروسية، التي أكدت أن نتائج منتخب بلادهم أمام منتخبات آسيا "متميزة تاريخيا" باستثناء الخسارة وديا في العام 2013 أمام الأردن 0-1، أوضح حمد أنه يذكر تلك المباراة جيدا في مرحلة قيادته الأولى للنشامى، مشيرا إلى أن المنتخب بعد تلك المواجهة نجح في التغلب على اليابان في العاصمة عمان أيضا ضمن تصفيات المونديال.

وقال: نملك في قائمتنا الحالية نحو أربعة لاعبين شاركوا في تلك المباراة، ونتمنى أن نحقق الفائدة من لقاء الغد.. نحن الآن في مرحلة التحضير للبطولة العربية، وبعد ذلك لتصفيات كأس آسيا 2023، ومؤشر الأداء والنتائج يسير بشكل مميز للنشامى.

وعبر قائد النشامى معتز ياسين، بدوره، عن جاهزيته وزملائه كافة لخوض اللقاء، مشيرا إلى سعادة الفريق باللعب مجددا تحت قيادة المدرب حمد، آملا في الوقت ذاته أن يحقق المنتخب الوطني الفائدة الفنية من مواجهة بيلاروسيا الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : غيابات في صفوف الوحدات والفيصلي في نصف نهائي كأس الأردن - أسماء


في المقابل، يبذل الاتحاد الأردني لكرة القدم جهودا كبيرة لنقل مباراة الغد على الهواء مباشرة، عبر قناته على يوتيوب، بانتظار اتضاح الصورة في الساعات القادمة.

ويلعب النشامى باللون الأحمر وأصحاب الأرض بالأبيض، بحضور جماهيري في الملعب الذي يتسع لـ40 ألف متفرج.

وتضم قائمة النشامى في المعسكر 28 لاعبا: معتز ياسين، مالك شلبية، يزيد أبو ليلى، محمود الكواملة، يزن العرب، مهند خيرالله، هادي الحوراني، عبدالله نصيب، إحسان حداد، أحمد ثائر، محمد الدميري، محمد ابو حشيش، رجائي عايد، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، إبراهيم سعادة، محمود مرضي، نزار الرشدان، ياسين البخيت، أنس العوضات، عدي الصيفي، موسى التعمري، أحمد اسريوة، محمد ابو زريق، حمزة الدردور، علي علوان، يزن النعيمات، بهاء فيصل.

ويعد معسكر كوسوفو وبيلاروسيا، المحطة الثالثة والأخيرة للنشامى، تأهبا لبطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية، التي تقام بإشراف مباشر من الاتحاد الدولي "فيفا".

وكان المنتخب قد تفوق في الشهر الماضي وديا على أوزبكستان 3-0 وماليزيا 4-0، وفي أيلول فاز على البحرين في المنامة 2-1 بعد أن تعثر أمام هاييتي 0-2.

وتأتي بطولة كأس العرب، في إطار تحضيرات النشامى لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 التي تقام صيف العام القادم بنظام التجمع، على ضوء قرار "الآسيوي" الذي أعلن في وقت سابق إلغاء النظام السابق للتصفيات التي كانت تتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل تحديات صعبة في السفر والتنقل للمنتخبات، وسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني جاء في المجموعة الثالثة بكأس العرب، إلى جانب المغرب والسعودية وفلسطين.

أخبار ذات صلة

newsletter