مكافحة المخدرات لـ"أخبار السابعة": انتبهوا من أصدقاء أبنائكم.. والجائحة لم تزِد نسب التعاطي - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-16 08:30 آخر تحديث: 2021-11-16 13:11
تعبيرية
تعبيرية

بين الرائد نبيل الرواشدة من إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام، أنه لا يوجد ربط بين جائحة كورونا وتغير نسبة تعاطي المخدرات في الأردن.

وقال الرواشدة في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، الثلاثاء، إن نسب تعاطي المخدرات لم يطرأ عليها أي تغيير ملحوظ قبل الجائحة أو ما بعدها.


اقرأ أيضاً : الأمن: تعاملنا مع أعمال شغب في اربد بعد القاء القبض على "تاجر مخدرات"


ودعا الرواشدة الأهالي إلى الانتباه من أصدقاء أبنائهم ومعرفتهم جيدا، حتى لا يقع أبناؤهم في شباك أصدقاء السوء والانجرار نحو المخدرات.

ونبه الرواشدة إلى عدم ربط أي جريمة تحدث في الأردن بتعاطي المخدرات، فهناك أسباب انتقامية وشخصية لدى المجرم، مضيفا أن أول تساؤل يجب أن يطرح هو إذا ما كانت الجريمة قد وقعت نتيجة تأثير المخدر أم لا.

وبين أنه ربما يكون المجرم يتعاطى المخدرات ولكن وقت ارتكاب الجريمة لم يكن تحت تأثير المخدر.


اقرأ أيضاً : إحباط محاولة تهريب كريستال مخدر


وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، الاثنين، إن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات والجمارك الأردنية في محافظة العقبة تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كيلوغرام ونصف من مادة الكريستال المخدرة، بعد أن اشتُبه بأحد الطرود البريدية القادمة للمملكة.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه وبعد ضبط الطرد البريدي، تولى فريق التحقيق الخاص من إدارة مكافحة المخدرات متابعة التحقيق وجمع المعلومات حول الأشخاص الذين حاولوا إدخال تلك المادة السامة إلى المملكة، وتمكنوا من تحديد هوية ثلاثة أشخاص تورطوا في تلك القضية، وأُلقي القبض عليهم جميعا، وأُحيلوا إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة.

وكانت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام قد أتلفت كميات من مواد مخدرة ضُبطت في (67) قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وذلك ضمن استراتيجية مديرية الأمن العام في تنفيذ أحكام القانون والقضاء.

وترأس لجنة الإتلاف مساعد مدير الأمن العام للأقاليم العميد أيمن العوايشة وضمن مدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية ومدير إدارة مكافحة المخدرات و مدعي عام محكمة أمن الدولة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter