Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشواربة: الأمانة تعتز بمشاركتها في دبي إكسبو | رؤيا الإخباري

الشواربة: الأمانة تعتز بمشاركتها في دبي إكسبو

الأردن
نشر: 2021-11-15 10:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الشواربة يبحث في دبي مع مسؤولين إماراتيين الاستثمار والبيئة
الشواربة يبحث في دبي مع مسؤولين إماراتيين الاستثمار والبيئة

أكد رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة تعتز بمشاركتها في دبي إكسبو 2020، وتنتهز هذه الفرصة لطرح فرص استثمارية تلبي احتياجات المدينة والسوق والمستثمرين عبر ذراعها الاستثمارية شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير.


اقرأ أيضاً : الشواربة: أمانة عمان تملك أصولا قابلة للاستثمار بقيمة مليار دينار


والتقى الشواربة مساء أمس الأحد في مدينة دبي، المدير التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات في أبو ظبي سالم الكعبي.

كما التقى الشواربة على هامش يوم مدينة عمان ضمن دبي إكسبو 2020، وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي راشد البلوشي، بحث خلالهما سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الاستثمار والبيئة.

وتضمن اللقاء عرض خطط الأمانة المستقبلية وانجازاتها في مجالات النقل العام والتحول الإلكتروني وصولا إلى مدينة ذكية. وحضر اللقاءين عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وكان قد شارك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم السبت، أمانة عمان الكبرى، فعالياتها بيوم مدينة عمان في دبي الذي أقيم ضمن معرض اكسبو 2020، بهدف عرض سياسات واستراتيجيات وخطط الأمانة وإنجازاتها التي تحققت ورؤاها المستقبلية من خلال مشاريع تخدم احتياجات المدينة وسكانها والمقيمين فيها والمستثمرين.

وقدم رئيس لجنة الأمانة الدكتور يوسف الشواربة عرضاً عن المحاور الرئيسية التي عملت عليها الأمانة في مشاريع التحول الالكتروني والنقل العام والاستثمار وتطوير منظومة التشريعات، في جميع قطاعات الأمانة.

وأشار خلال الفعالية بحضور ممثلي هيئات وسفارات وقنصليات الدول العربية والاجنبية وممثلي الاجنحة وشركات وقطاعات متخصصة في مجالات المدن الذكية وال "آي تي" والنقل والاستثمار وعدد من أبناء الجالية الأردنية و رجال أعمال، إلى أن الأمانة تملك أصولا قابلة للاستثمار بحجم يصل إلى مليار دينار من أصل 2.4 مليار دينار هي قيمة اصول الأمانة، مبينا أن الامانة أسست ذراعا استثمارية تتمثل بشركة رؤية عمان للاستثمار بهدف تعزيز الإيرادات بعيداً عن الرسوم والضرائب، وسعياً لأن تكون شريكا بالتنمية الاقتصادية بمشاريع تحتاجها المدينة والمواطن والمستثمر.

وبين الشواربة أن مشاريع رؤية عمان تتنوع بين مشاريع تم عمل جدوى اقتصادية لها، وأخرى مطروح عليها أفكار، ومشاريع متروك للمستثمر تطويرها وبما يحقق النشاط الاستثماري المرجو في المدينة.

وأشار إلى أن أمانة عمان عملت على عدة محاور تشريعية لبناء منظومة تمكن الأمانة من أداء مهامها وأبرزها قانون أمانة عمان رقم (18) لسنة 2021 ويتضمن استراتيجيات لكافة قطاعات الامانة، وإطلاق نطام التفتيش الموحد على المنشآت الاقتصادية.

وتحدث الشواربة عن مشروع التحول الالكتروني الذي يعتبر البنية التحتية لتحول عمان لمدينة ذكية، وعن إنجازات الأمانة في تطوير ورفع كفاءة منظومة النقل العام من خلال تشغيل حافلات تعمل ضمن مسارات وترددات محددة مخدومة بمحطات للركاب ونظام تتبع ومراقبة، إضافة إلى ما انجزته الأمانة من أعمال للبنية التحتية للباص سريع التردد حيث تم تشغيل المسار الأول وسيتم مطلع العام المقبل تشغيل المسار الثاني.

أخبار ذات صلة

newsletter