مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

محطات نفطية

هبوط أسعار النفط عالميا

هبوط أسعار النفط عالميا

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

تراجعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين، نتيجة ضغط الحاصل من توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتا أو 0.6 في المئة إلى 81.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 0604 بتوقيت جرينتش.


اقرأ أيضاً : تراجع أسعار النفط والذهب واليورو عالميا


 وخسر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتا أو 0.5٪ إلى 80.43 دولارا للبرميل.

وتراجعت أسواق النفط على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية ، متأثرة بارتفاع الدولار والتكهنات بأن إدارة الرئيس جو بايدن قد تفرج عن النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي لتهدئة الأسعار.

وقال محللون ANZ في تقرير "البيت الأبيض يناقش كيفية معالجة ارتفاع التضخم ، حيث دعا بعض المسؤولين إلى استغلال الاحتياطي الاستراتيجي أو وقف الصادرات الأمريكية".

أضافت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع حفارات النفط والغاز الطبيعي للأسبوع الثالث على التوالي مع تحوم أسعار الخام بالقرب من أعلى مستوى في سبع سنوات ، مما دفع بعض المنقبين إلى العودة إلى منصة الآبار.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار النفط مع ارتفاع الدولار في أسبوع متقلب


وقالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز يوم الجمعة إن عدد منصات النفط والغاز ، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي ، ارتفع بمقدار ستة إلى 556 في الأسبوع المنتهي في 12 تشرين الثاني/نوفمبر ، وهو أعلى مستوى منذ نيسان/أبريل 2020. 

في غضون ذلك، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الأسبوع الماضي توقعاتها للطلب العالمي على النفط للربع الرابع بمقدار 330 ألف برميل يوميًا عن توقعات الشهر الماضي ، حيث أعاق ارتفاع أسعار الطاقة التعافي الاقتصادي من جائحة كوفيد -19.

وحذرت روسنفت الروسية، ثاني أكبر شركة نفط في العالم من حيث الإنتاج بعد أرامكو السعودية ، يوم الجمعة من "دورة فائقة" محتملة في أسواق الطاقة العالمية ، مما يزيد من احتمال ارتفاع الأسعار مع تجاوز الطلب للعرض.