Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأميرة بسمة: شقيقي الغالي لم ولن ننساك ما حيينا | رؤيا الإخباري

الأميرة بسمة: شقيقي الغالي لم ولن ننساك ما حيينا

الأردن
نشر: 2021-11-14 10:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
جلالة الملك الباني المغفور له الحسين بن طلال
جلالة الملك الباني المغفور له الحسين بن طلال

نشرت سمو الأميرة بسمة بنت طلال صورة لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال -طيب الله ثراه-، على حسابها في إنستغرام، وكتبت قولا لأمير المؤمنين أبو بكر الصديق "السرور في ثلاث خصال: الوفاء، ورعاية الحقوق، والنهوض في النوائب".

وكتبت أيضا: "يصادف اليوم الذكرى السادسة والثمانين لميلاد الحسين بن طلال طيب الله ثراه، شقيقي الغالي. لم ولن ننساك ما حيينا".


اقرأ أيضاً : الأميرة عالية تنشر صورا نادرة للملك الباني طيب الله ثراه - صور


ويستذكر الأردنيون اليوم الأحد الذكرى الـ 86 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، قائد المسيرة الأردنية الحافلة بالعطاء والبناء، باني نهضة الأردن الحديث، ومُرسي دعائم التنمية والاستقرار، برؤيته الثاقبة وحنكته المشهودة وتفاني شعبه والتفافهم حوله، وفق أسس راسخة ومتينة.

ووُلد الراحل الكبير في الرابع عشر من تشرين الثاني عام 1935 في عمان التي أحبها وأحبته واحتضنته أميراً وملكاً فوق أرضها ثلاثة وستين عاماً، وتربّى في كنف والديه طيب الله ثراهما جلالة الملك طلال وجلالة الملكة زين الشرف، وجدّه المغفور له بإذن الله جلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، الذي استقى منه أنبل القيم الرفيعة والمبادئ العظيمة.

وأكمل الملك الحسين تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان، ثم التحق بكلية فكتوريا في الإسكندرية، وفي العام 1951 التحق بكلية هارو بإنجلترا، ثم تلقى بعد ذلك تعليمه العسكري في الأكاديمية الملكية العسكرية في ساند هيرست في انجلترا وتخرج منها العام 1953.

ونودي بالحسين، طيب الله ثراه، ملكاً للمملكة الأردنية الهاشمية في الحادي عشر من شهر آب العام 1952، وتسلم سلطاته الدستورية يوم الثاني من أيار العام 1953.

نشرت سمو الأميرة عالية بنت الحسين صورا نادرة لها مع جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، في ذكرى ميلاده، عبر حسابها على انستغرام. 

ونشرت سموها صورة تجمعها مع جلالة الملك المغفور له الحسين والغفور لها الملكة علياء، في مطار عمان في استقبال رسمي في أواسط السبعينيات، وكتبت عليها "مع الوالد والملكة علياء في مطار عمان في استقبال رسمي في اواسط السبعينات".

ونشرت صورة أخرى لجلالة الملك المغفور له في اسطبلات الخيل في منقطة الحمر عام 1969، وكتبت عليها "الوالد في اسطبلات الحمر 1969".

أخبار ذات صلة

newsletter