مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

3301 طن خضار وفواكه ترد السوق المركزي - ارشيفية

أسعار الخضراوات والفواكه في الأردن ليوم الأحد

أسعار الخضراوات والفواكه في الأردن ليوم الأحد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

بلغت كميات الخضراوات والفواكه والورقيات الواردة إلى سوق الجملة المركزي التابع لأمانة عمان الكبرى اليوم الأحد، 3301 طن، توزعت على 2037 طن خضراوات، و906 أطنان فواكه، و357 طن ورقيات.

وحددت نشرة السوق المركزي قائمة بأسعار الأصناف بحسب أدنى وأعلى سعر للكيلو الواحد: باذنجان أسود عجمي من 100 إلى 200 فلس، بصل ناشف من 100 إلى 200 فلس، بطاطا من 250 إلى 400 فلس، بندورة من 80 إلى 150 فلسا، بلح من 500 إلى 1500 فلس.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: لا مبرر حقيقيا للمغالاة في أسعار السلع


وسمحت السلطات السعودية بإدخال إرساليات الخضراوات والفواكه التي تعطل تصديرها في مركز جمرك الحديثة، بعد اجتماع أردني سعودي، وفق تصريح لوزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات.

وأشار الحنيفات أن جهود اللجنة المكونة من موظفي الوزارة والقطاع الخاص أثمرت عن انسياب كل البضائع وتسييرها باتجاه الاراضي السعودية.

وقال الحنيفات إنه تم الاتفاق بين الجانبين على إدخال جميع الإرساليات التي تحمل "ليبل" تعريفي بالمنتج، وتلتزم بالاشتراطات، مشيرا إلى أن القواعد ذاتها يطبقها الأردن عند استيراد الخضراوات والفواكه من أي دولة.


اقرأ أيضاً : هل يعتبر فصل الشتاء محفزا لخسارة الوزن؟


وأكد الحنيفات حق السعودية في تفعيل إجراءاتها "علينا العمل الدائم على مواكبة التحديث والتناغم مع متطلبات التصدير، ونعمل على استمرار تعافي الصادرات".

وأشار إلى أن الصادرات الأردنية من إرساليات زراعية زادت على 180 الف طن مقارنة مع العام الماضي لهذا الوقت، بحيث وصلت إلى 120 ألف طن.