الصحة: تمديد دوام 5 مراكز صحية لغاية الساعة 10 مساء

محليات
نشر: 2021-11-14 09:11 آخر تحديث: 2021-11-14 09:19
وزارة الصحة - ارشيفية
وزارة الصحة - ارشيفية

قررت وزارة الصحة البدء بتمديد ساعات الدوام الرسمي في عدد من مراكزها الصحية لغاية الساعة العاشرة مساء طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة.

وقالت الوزارة إن ذلك ضمن خطتها واستعداداتها لتخفيف الضغط عن أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفياتها في مختلف محافظات المملكة خلال فصل الشتاء.


اقرأ أيضاً : "الصحة" تعلن تفاصيل الجرعة الثالثة من لقاح كورونا


وتشمل الدفعة الأولى المراكز الصحية التالية اعتباراً من اليوم الأحد:

وذلك على دفعات، بحيث تشمل الدفعة الأولى المراكز الصحية التالية  اعتباراً من اليوم الأحد:

• مركز صحي أبو نصير الشامل/ محافظة العاصمة

• مركز صحي النصر الشامل/ محافظة العاصمة

• مركز صحي الجوفة الشامل/ محافظة العاصمة

• مركز صحي العودة الأولي/ محافظة العاصمة

• مركز صحي الرشيد الشامل/ محافظة الزرقاء- لواء الرصيفة

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بالإعلان تباعاً عن أسماء المراكز الصحية الأخرى التي سيتم تمديد دوامها في باقي المحافظات لاحقاً.

إلى ذلك، بدأت وزارة الصحة اليوم الأحد، إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، لمن أمضى 6 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية للفئة المستهدفة لعمر 18 سنة فما فوق.

وأكد الوزارة أهمية تلقي الجرعة الثالثة من لقاح كورونا، إذ أن المناعة بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة الثانية تنخفض، مشدداً على فعالية الجرعة الثالثة برفع المناعة لجميع الفئات العمرية.

وبينت أنها تفضل أن تكون الجرعة الثالثة من نفس نوع الجرعتين الأولى والثانية، وإذا كان نوع اللقاح في الجرعتين الأولى الثانية أثر على الشخص وتسبب له في مضاعفات فيمكن تغيير نوع المطعوم في الثالثة.

ودعت إلى التوجه للمراكز المخصصة المنتشرة في جميع محافظات المملكة وتلقيها، مبيناً أن تلقي الجرعة الثالثة لا يحتاج إلى التسجيل على المنصة، وسيحصل متلقي الجرعة على شهادة تثبت ذلك.

يذكر أن اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة أوصت الأسبوع الماضي بإعطاء الجرعة الثالثة من مطعوم كورونا لعمر 18 سنة فما فوق، على أن يكون قد مضى 6 أشهر على الأقل على تلقيه الجرعة الثانية من المطعوم، وكانت الوزارة فتحت الباب في نهاية أيلول الماضي، لتلقي الجرعة الثالثة لبعض الفئات ومنهم: الفئة العمرية 60 سنة فما فوق، الكوادر الصحية، الفئات ذات الاختطار العالي مثل الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

أخبار ذات صلة

newsletter